برشلونة/ليفربول .. صدام العمالقة

بعدما حسم تتويجه بلقب الدوري المحلي، يتطلع نادي برشلونة الإسباني مساء اليوم الأربعاء لتخطي عقبة ليفربول الإنجليزي، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتأهل للنهائي لمواصلة تقدمه نحو تكرار الثلاثية.
ويستضيف برشلونة ليفربول على ملعب “كامب نو” في ذهاب النهائي، على أن تتجدد المواجهة بينهما في مباراة الإياب التي يحتضنها ليفربول على ملعب “أنفيلد” يوم الثلاثاء المقبل.
ويلتقي الفائز، مع المتأهل من المواجهة الأخرى، بالدور قبل النهائي بين توتنهام الإنجليزي وأجاكس أمستردام الهولندي.
وكان برشلونة قد حقق ثلاثية الدوري وكأس إسبانيا، ودوري الأبطال في كل من عامي 2009، 2015، ويتطلع لتكرار الثلاثية خلال هذا الموسم، وهو ما أكده جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي.
ولم يكن أمام برشلونة الكثير من الوقت للاحتفال بعد حسم تتويجه بلقب الليغا هذا الأسبوع؛ حيث إن رئيس النادي تحدث عن الثلاثية عقب انتهاء مباراة الفريق بالمرحلة الـ35، والتي شهدت حسم تتويجه.
وقال إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط برشلونة عقب مباراة يوم السبت أمام ليفانتي: “لن أكذب… غدًا (الأحد) سنحصل على يوم راحة. بعدها نبدأ التفكير بشأن دوري الأبطال”.
ونشرت إحدى الصحف عنوانا ذكرت فيه “4 مباريات نحو الروعة”، في إشارة للمباراتين أمام ليفربول بنصف نهائي دوري الأبطال، والمباراة النهائية في حالة التأهل، ومباراة نهائي كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا؛ حيث يتطلع برشلونة للتتويج بالثلاثية للمرة الثالثة، خلال 10 أعوام.
ولم يحظ فالفيردي ذو الطبيعة الهادئة بنصيب كبير من الأضواء لدى احتفالات برشلونة وجماهيره بلقب الدوري الإسباني في “كامب نو” مساء السبت.
ولدى سؤاله عما يخطط له في ليلة التتويج بالدوري، رد قائلاً “لم أفكر بهذا الشأن. سأذهب فقط إلى منزلي. هل لديكم أفكار؟”.
ولم يحضر فالفيردي الذي يتحلى بدرجة عالية من التواضع، عشاء لاعبي الفريق عقب مباراة حسم التتويج، كما لم يحضر أي من أعضاء جهازه الفني المعاون.
فبعد تحقيق النجاح عن جدارة في الدوري الإسباني، حول فالفيردي ومعاونوه تركيزهم نحو المهمة الصعبة المرتقبة أمام ليفربول الذي يدربه يورغن كلوب، أملا في النجاح على الساحة الأوروبية وتعويض خروج الفريق الكاتالوني من دور الثمانية للبطولة في الموسم الماضي.
وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد وضع بالفعل القاعدة لبرشلونة قبل مباراة الذهاب أمام ليفربول، حيث صرح عقب مواجهة مانشستر يونايتد في إياب دور الثمانية، قائلا “لا يفترض أن نلعب بنفس المستوى الذي ظهرنا به الليلة في أول 10 دقائق”.
ويعلق برشلونة آماله بشكل كبير على ميسي الذي حصل على راحة خلال الأيام الماضية ويظهر بمستويات جيدة، حيث شارك لمدة 45 دقيقة فقط في المباراة أمام ليفانتي وسجل لبرشلونة هدف الفوز (1-0) بالدقيقة 62.
من جهته، أكد ليفربول استعداده لقمته المرتقبة أمام برشلونة بفوزه على ضيفه هادرسفيلد 5-0 الجمعة الماضي على ملعب “أنفيلد رود” في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين.
وسيعول ليفربول على المصري محمد صلاح وساديو مانيه اللذين سجلا ثنائية لكل منهما أمام هارسفيلد، ليتصدر الأول لائحة الهدافين برصيد 21 هدفا بفارق هدف عن الثاني.

Related posts

Top