برشلونة مرشح للاحتفال بلقبه الـ 28

سيكون نادي برشلونة أمام فرصة ذهبية للتحضر بأفضل طريقة لما ينتظره الثلاثاء القادم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ضيفه ليفربول الإنجليزي، وذلك من خلال الاحتفال بلقب الدوري الإسباني بين جماهيره في حال فوزه السبت على ضيفه ليفانتي في المرحلة 35.
وكانت الفرصة قائمة أمام النادي الكاتالوني لحسم لقبه الثاني تواليا والثامن في الموسم الـ11 الأخيرة الأربعاء لو نجح فالنسيا في الفوز على مضيفه أتلتيكو مدريد الثاني، لكن نادي العاصمة رفض الرضوخ وتسليم اللقب للنادي الكاتالوني دون مقاومة، وأجلوا تتويجه بإلحاقهم الهزيمة الثانية فقط بـ “الخفافيش” في المباريات الـ23 الأخيرة في مختلف المسابقات (3-2).
وسينال برشلونة فرصتين السبت لحسم اللقب، الأولى عندما يلتقي أتلتيكو بعد الظهر مع ضيفه بلد الوليد، والثانية عندما يستضيف النادي الكاتالوني ليفانتي.
ورغم أن تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني أصبح أمرا روتينيا في العقد الأخير، لكنها ستكون المرة الأولى التي يحسم فيها اللقب بين جماهيره منذ موسم 2009-2010، لأن ألقابه الخمسة التالية حسمت حسابيا في 2011 على ملعب منافسه المقبل ليفانتي، و2013 دون أن يلعب بعد تعادل ملاحقه ريال مدريد وإسبانيول، و2015 على ملعب أتلتيكو مدريد، و2016 على ملعب غرناطة، و2018 على ملعب ديبورتيفو لا كورونيا.
أما تتويجه الأخير في معقله “كامب نو” فكان بفوزه على بلد الوليد في 16 ماي 2010 برباعية نظيفة، بينها ثنائية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في طريقه لإنهاء الموسم بإشراف مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي الحالي جوسيب غوارديولا وفي جعبته 99 نقطة.
ومع بقاء أربع مباريات فقط على نهاية الموسم، لن يتمكن فريق إرنستو فالفيردي من الوصول إلى 99 نقطة (يملك حاليا 80)، لكن هذه الإحصائية ستكون هامشية في حال نجم ميسي ورفاقه هذا الموسم في تكرار سيناريو 2009 و2015 بإحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

Related posts

Top