برشلونة يتعادل مع ليون.. وليفربول يضيع الفوز

حقق برشلونة تعادلا سلبيا محبطا على أرض أولمبيك ليون في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، أول أمس الثلاثاء، ليحافظ كل فريق منهما على سجله الخالي من الهزائم في البطولة القارية هذا الموسم .
وستقام مباراة الإياب في نو كامب يوم 13 مارس حيث سيرحب ليون بعودة القائد نبيل فقير لاعب منتخب فرنسا الذي غاب عن مباراة الذهاب، بسبب الإيقاف.
واقترب عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة من التسجيل في الدقيقة 19 عندما اجتاز دوبوا على الجانب الأيسر، لكن الحارس لوبيز أنقذ الفرصة بشكل رائع.
وسدد ديمبلي كرة لامست القائم، قبل أن يسدد ترييه كرة أعلى العارضة بعد تبادل رائع للكرة أربك دفاع برشلونة.
وتعرض ليون للضغط في بداية الشوط الثاني لكن خط الدفاع بقيادة جيسون دنايير أوقف خط الهجوم بقيادة لويس سواريز وميسي .
وأنقذ لوبيز تسديدة من ميسي قبل أن يشارك فيليب كوتينيو، بدلا من ديمبلي، وسدد اللاعب البرازيلي كرة أنقذها لوبيز في الدقيقة 76.
وفي مباراة أخرى، أظهر بايرن ميونيخ خبرته الطويلة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليفرض التعادل دون أهداف على ليفربول في ذهاب دور الستة عشر بملعب أنفيلد، أول أمس الثلاثاء.
وبهذه النتيجة ستكون كل الاحتمالات مفتوحة في لقاء الإياب في ميونيخ يوم 13 مارس، رغم أن الفريق الألماني سيلعب دون المدافع يوشوا كيميش الذي سيغيب لحصوله على الإنذار الثاني.

وربما عكست المباراة احترام الفريقين لبعضهما وسط شعور بالقلق من الهجوم بشكل مبالغ فيه لكن بالنسبة للجماهير المعتادة على الليالي الأوروبية المثيرة في أنفيلد، فإنها شعرت بالإحباط.
وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول، “لم تكن النتيجة أو المباراة التي كنا نحلم بها.. لا أتذكر أي فرصة لأي فريق في الشوط الثاني.. لم تكن ليلة أوروبية من هذا المنطلق. عند النظر إلى النتيجة فهي مقبولة”.

Related posts

Top