برشلونة يحسم الديربي ويخطو نحو اللقب الـ26

خطا نادي برشلونة الإسباني خطوة إضافية نحو اللقب الـ26 في تاريخه بعدما حسم دربي كاتالونيا بفوز صعب على جاره إسبانيول 2-0 أول أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.
على ملعبه “كامب نو” بمدرجات ممتلئة بأكثر من 90 ألف متفرج، جدد برشلونة فوزه على جاره بعد أن كان هزمه برباعية بيضاء في المرحلة الـ15 من دور الذهاب في 8 دجنبر، بهدفين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأول من ضربة حرة حصل عليها بنفسه على خط المنطقة (71) والثاني إثر تمريرة من البديل البرازيلي مالكولم تابعها بيسراه زاحفة في الزاوية اليسرى (89).
وسجل ميسي هدفه الحادي والثلاثين في البطولة معززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق 13 هدفا عن زميله الأوروغوياني لويس سواريز، ومحققا الفوز السادس تواليا للعملاق الكاتالوني الذي جاء على خلفية جدل أثاره تصريح مدافع برشلونة جيرار بيكيه الذي قال “رصيدي أكبر من ميزانية إسبانيول”، فرد الأخير “رصيدنا التاريخي والأخلاقي أكبر منك ومن أملاكك”.
وتوقع المتفرجون في “كامب نو” مشاهدة ميسي الأرجنتين في مواجهة ميسي الصين وو لي المنتقل في الفترة الشتوية من شنغهاي سيبغ إلى إسبانيول، لكن المدرب الرئيسي للأخير خوان فرانسيسك فيرر “روبي” أبقاه على مقاعد الاحتياط حتى منتصف الشوط الثاني ليحل محل بورخا إيغليسياس (64) وكاد يأتي بالتعادل (79).
ولعبت خبرة وبراعة النجم الأرجنتيني الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، دورا كبيرا في الحسم فحصل على ضربة حرة على خط المنطقة ونجح في تنفيذها رغم صعوبتها لقربها من المرمى، وأرسل الكرة ساقطة من فوق الجدار مسجلا الهدف الأول، ثم أضاف الثاني عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.
وعاد ميسي للتألق مع برشلونة بعد أداء باهت وغير مقنع مع منتخب الأرجنتين أثار انتقادات عديدة ضده بعد الخسارة أمام فنزويلا المتواضعة 1-3 في مباراة دولية ودية أقيمت قبل أسبوع في مدريد.
ورفع برشلونة رصيده الى 69 نقطة على طريق احراز اللقب الـ 26 في الليغا، مبقيا على فارق النقاط الـ 10 التي تفصله عن مطارده ووصيفه في الموسم الماضي أتلتيكو مدريد الذي دك شباك مضيفه ديبورتيفو ألافيس برباعية نظيفة.

Related posts

Top