برشلونة يدشن عودته بفوز ساحق على مايوركا

دشن نادي برشلونة عودته إلى المنافسات بفوز ساحق على مضيفه ريال مايوركا 4-0 أول أمس السبت في المرحلة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأولى بعد استئناف المنافسات عقب توقف لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا.
وسجل التشيلي أرتورو فيدال (2) والدنماركي مارتن برايثوايت (37) وجوردي ألبا (79) والأرجنتيني ليونيل ميسي (90+3) أهداف المباراة التي شهدت دخول مشجع إلى أرضية الملعب رغم خوضها خلف أبواب موصدة.
وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 61 نقطة مبتعدا بفارق خمس نقاط مؤقتا أمام مطارده المباشر ريال مدريد الذي استضاف إيبار أمس الأحد في ختام المرحلة.
وتحدى أحد المشجعين الحراسة الأمنية ودخل أرضية الملعب في الدقيقة 53 من أجل التقاط صورة مع بعض اللاعبين، مرتديا قميص المنتخب الأرجنتيني مكتوبا عليه رقم 10 لليونيل ميسي.
وحاول المشجع الذي دخل من خط التماس، التقاط صورة مع مدافع برشلونة جوردي ألبا، بحسب ما ظهر على صور البث التلفزيوني.
وعلق على الحادث أيضا مذيعو المباراة في فرنسا وإسبانيا.
وتوجه المشجع بعد ذلك نحو دائرة منتصف الملعب، لكن الشركة الناقلة فضلت توجيه الكاميرا إلى حارس مرمى برشلونة الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن.
وعزز ميسي موقعه في صدارة لائحة الهدافين بـ 20 هدفا.
إلى ذلك، أبدى المدرب كيكي سيتيين تفاؤله بالأداء القوي الذي قدمه فريقه أمام مايوركا.
وقال سيتيين في تصريحات بعد الفوز “كان ثمة العديد من الشكوك حول الإجابات التي سنقدمها (في العودة إلى المنافسات بعد توقف طويل). أحد لم يكن واثقا مما سيحدث”.
وتابع “لكن الجميع (اللاعبين) أظهروا دقة في التعامل مع الكرة، بالطبع في بعض المرات كان يمكننا تفادي خسارتها، كان يمكننا السيطرة بشكل أكبر، لكن كل ذلك سيكون على ما يرام حين يتحسن لمسنا للكرة، ومع الوقت”.
وشدد المدرب على أن “الفوز بالمباراة بهذه الطريقة يعطينا الكثير من الثقة بمواصلة الأفضلية التي نتمتع بها”.
وأعرب سيتيين عن سعادته بتحقيق نتيجة مماثلة في المباراة الأولى بعد استئناف الدوري “لأن بداية كهذه هي إشارة إيجابية جدا للمستقبل”.

Related posts

Top