برشلونة يذل ريال مدريد ويسقطه برباعية مدوية

سقط ريال مدريد بنتيجة (4-0) على يد غريمه التقليدي برشلونة، أول أمس الأحد، في إطار منافسات الجولة 29 من الليغا، على ملعب سانتياغو برنابيو.
وسجل أهداف البلوغرانا كل من أوباميانغ (ثنائية) في الدقيقتين 29 و51، واراوخو في الدقيقة 38، وفيران توريس في الدقيقة 47.
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد ريال مدريد عند 66 نقطة، في صدارة ترتيب الليغا، بينما رفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، وتتبقى له مباراة مؤجلة.
وبدأت المباراة بضغط من برشلونة، حيث سدد فيران توريس كرة قوية، مرت أعلى مرمى كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، في الدقيقة الثانية.
وتألق تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة، في التصدي لتسديدة قوية من فيدي فالفيردي، في الدقيقة 7.
وكاد أوباميانغ أن يسجل هدف التقدم للفريق الكتالوني، في الدقيقة 12، عندما تلقى تمريرة من فيران توريس على الطرف الأيسر، وسدد كرة تصدى لها كورتوا.
وانطلق فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، وسدد كرة أرضية قوية، بين يدي تير شتيغن في الدقيقة 14.
ونجح أوباميانغ في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة، في الدقيقة 29، حينما تلقى كرة عرضية من زميله عثمان ديمبلي، ووجه ضربة رأسية أسفل يمين كورتوا.
وأهدر فينيسيوس فرصة محققة لتسجيل هدف التعادل لريال مدريد، في الدقيقة 36، عندما انفرد بالحارس تير شتيغن وفشل في هز الشباك.
وسجل رونالد أراوخو الهدف الثاني لبرشلونة، في الدقيقة 38، من ركلة ركنية نفذها عثمان ديمبلي، وارتقى لها المدافع ليضع الكرة برأسه في الشباك.
ومع بداية الشوط الثاني، أحرز فيران توريس الهدف الثالث لبرشلونة، في الدقيقة 47.
فمن خطأ فادح من لاعبي ريال مدريد، وصلت الكرة إلى أوباميانغ الذي مرر لتوريس، ليسدد أقصى الزاوية اليسرى لمرمى كورتوا.
وأحرز أوباميانغ الهدف الرابع للبلوغرانا، في الدقيقة 51، عندما سدد كرة ساقطة من فوق كورتوا.
وأشار حكم الراية أولا لوجود تسلل، لكن حكم الساحة احتسب الهدف بعد تدخل “الفار”.
وأهدر ديمبلي فرصة الهدف الخامس، في الدقيقة 73، حيث راوغ ميليتاو مدافع ريال مدريد، وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن.
وتألق تير شتيغن بدوره أمام قذيفة من ديفيد ألابا، في الدقيقة 79، لتنتهي المباراة بهزيمة ثقيلة لأصحاب الأرض (4-0).
أنشيلوتي: أتحمل مسؤولية الهزيمة..

أقر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد، بتحمل مسؤولية الخسارة الفادحة التي تكبدها فريقه أمام برشلونة برباعية نظيفة، على ملعبه سانتياغو برنابيو في الدوري الاسباني، أول أمس الأحد، مؤكدا بأنه لم يعد فريقه جيدا للمباراة.
وقال أنشليوتي، “تشكيلتي لم تكن جيدة، الأمور لم تسر كما يجب ولا أجد أي مشكلة في تحمل مسؤولية الخسارة الفادحة. لقد لعبنا بطريقة سيئة ولم أجهز الفريق كما يجب، في بعض الأحيان نفشل، هكذا هي الأمور”.
وأضاف ذات المتحدث، “كنت مدركا بأن هذه المباراة تتخذ أهمية خاصة لأنصارنا وبالتالي فأنا آسف فعلا.. لقد تفوق علينا برشلونة وهو يستحق الفوز.. أمامنا أسبوعان للعمل، سنستعيد كريم بنزيمة وفرلان مندي.. لدينا الوقت لهضم هذه الخسارة.. سنلتقط أنفاسنا ونستعد للسباق النهائي في الموسم من أجل حصد الألقاب.. فترة التوقف ستعود علينا بالفائدة”.
وعن إشراكه لاعب الوسط الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش في مركز متقدم، أجاب أنشيلوتي، “كنا نريد سيطرة أكبر على الكرة والضغط عاليا لكن بعد تخلفنا بهدف لم تسر الخطة الموضوعة ونجح الفريق المنافس في إلحاق الأذى بنا.. هذه الخسارة تؤلمنا من دون ادنى شك، لكن يتعين علينا المحافظة على توازننا. قد افشل مرة واحدة لكن من النادر ان أفشل مرتين”.

تشافي: الفوز شعور رائع..

ومن جانبه، أعرب تشافي هرنانديس مدرب برشلونة، عن سعادته بالفوز الساحق على غريمه التقليدي وهو الأول له في الدوري المحلي بعد خمس هزائم تواليا.
وقال تشافي الذي استلم مهمة الاشراف على الفريق في نونبر الماضي خلفا للهولندي رونالد كومان، “نحن سعداء جدا كأي مناصر لبرشلونة.. هذه الخسارة تستطيع تغيير دينامية الحاضر والمستقبل.. لقد اظهرنا شخصية وكبرياء كبيرين خلال المباراة ونجحنا في الاستحواذ على الكرة”.
وتابع “ضغطنا بشكل رائع وسنحت لنا فرص عدة للتسجيل وكنا نستحق تسجيل المزيد من الأهداف.. يجب أن نستمتع بهذا اليوم لأن أنصار برشلونة لم يعيشوا هذا الشعور من فترة طويلة لا سيما في مباريات الكلاسيكو.. الفوز في سانتياغو برنابيو مع تقديم عرض رائع أمر صعب ولا يحدث كل يوم”.
وختم “لا أبحث عن المجد الشخصي، أريد المجد للاعبين وللعائلة الكبيرة لبرشلونة على العموم.. نحن على الطريق الصحيح”.

الإذلال يتصدر صحف إسبانيا..

وسلطت الصحف الإسبانية الصادرة صباح أول أمس الإثنين، الضوء على انتصار برشلونة على غريمه ريال مدريد، بنتيجة 4-0 في الليغا.
وعنونت صحيفة ماركا “صفعة مؤلمة”، مضيفة أن “برشلونة لعب في البرنابيو ضد ريال مدريد الذي لا يمكننا التعرف عليه، وكورتوا تصدى للكرات ولا يزال الأفضل”.
وتابعت “أوباميانج بتسجيله ثنائية قاد مهرجان الأهداف، واشبيلية أهدر فرصة أخرى لتقليص الفارق مع الميرنغي”.
وخرجت صحيفة موندو ديبورتيفو بعنوان “هزة”، وأضافت “عاد برشلونة، استعراضهم في البرنابيو بسحق ريال مدريد يوضح ذلك”، قبل أن تتابع بالقول، “كان الإذلال واضحا، مع هيمنة مناسبة، وكسر سلسلة عدم الفوز خلال 3 سنوات سيئة”.
وعلى الصفحة الرئيسية لصحيفة سبورت، جاء العنوان “سعداء للفوز من جديد”.
وأضافت نفس الصفيحة “برشلونة يعود بضربة قوية، بإذلال ريال مدريد في ملعبه”، وتابعت “فوز كبير لفريق المدرب تشافي، بأهداف أوباميانغ (ثنائية)، وأراوخو وفيران توريس”.

 

Related posts

Top