برشلونة يرد الصاع لليوفي وهجوم باري سان جرمان يكتسح سلتيك

رد برشلونة الإسباني الصاع لضيفه يوفنتوس الإيطالي وصيف البطل بالفوز عليه 3-0، فيما كشف ثلاثي هجوم باريس سان جرمان الفرنسي عن أنيابه وقاده للفوز على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 5-0 في الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
في المجموعة الرابعة وعلى ملعب “كامب نو”، ثأر برشلونة لخروجه الموسم من الدور ربع النهائي على يد يوفنتوس بالخسارة أمامه ذهابا 0-3 ثم التعادل دون أهداف إيابا، بفضل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية (45 و69) وكان أيضا سببا في الهدف الآخر الذي سجله الكرواتي ايفان راكيتيتش (56).
وفي المجموعة ذاتها، عاد سبورتينغ لشبونة البرتغالي من اليونان بفوز على أولمبياكوس بثلاثة أهداف للإيفواري سيدو دومبيا (3) وجيلسون مارتنز (13) وبرونو فرنانديز (43)، مقابل هدفين للكولومبي فيليبي باردو (89 و90+3).
وفي المجموعة الثانية، ضرب ثلاثي هجوم سان جرمان بقوة منذ البداية وقاده لفوز ساحق على مضيفه سلتيك بطل اسكتلندا 5-0.
ولم يخيب نيمار الظن في مباراته الأوروبية الأولى مع فريقه الجديد، فافتتح له التسجيل في الدقيقة 9، وأضاف مبابي الثاني في الدقيقة 34 بعد تمريرة رأسية من نيمار، وأكمل كافاني الثلاثية قبل نهاية الشوط الأول من ضربة جزاء.
وجاء الهدف الرابع في الشوط الثاني عبر مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه)، ثم أضاف كافاني الخامس بعد دقيقتين حين تابع برأسه كرة ليفان كورزاوا.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا سهلا على ضيفه اندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (12 من ضربة جزاء)، والاسباني تياغو الكانتارا (65) وجوشوا كيميتش (90).
وحقق مانشستر يونايتد الإنجليزي عودة موفقة إلى المسابقة بفوزه على ضيفه بازل السويسري 3-0 على “اولدترافود” في منافسات المجموعة الأولى.
وبعد أن غاب عن المسابقة القارية الموسم الماضي، عاد يونايتد ليلعب دوره بين الكبار عقب إحرازه لقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” للمرة الأولى في تاريخه، ما خوله المشاركة في دوري الأبطال كونه حل سادسا في الدوري المحلي.
ويدين يونايتد بفوزه إلى البلجيكيين مروان فلايني وروميلو لوكاكو وماركوس راشفورد الذين سجلوا الأهداف.
وتضم المجموعة بنفيكا بطل البرتغال الذي فرط بتقدمه على سسكا موسكو الروسي وخسر في نهاية المطاف 1-2.
وفي المجموعة الثالثة، حذا تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي حذو مواطنه يونايتد وحقق بداية قوية باكتساحه ضيفه قره باغ الأذربيجاني المغمور 6-0، وتناوب على تسجيل الأهداف الاسباني بدرو رودريغيز (5) والايطالي دافيدي زاباكوستا (30) والإسباني سيزار ازبيليكويتا (55) والفرنسي تيموييه باكايوكو (71) والبلجيكي ميتشي باتشواي (76 و82).
ويعود تشيلسي بطل 2012 إلى البطولة الأوروبية بعد ان غاب عنها في الموسم الماضي لفشله في احتلال احد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وشهد الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية تعادل روما مع ضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني وصيف 2014 و2016 سلبا في المجموعة ذاتها.

Related posts

Top