برشلونة يصطدم بأرسنال ولقاء ناري بين البايرن واليوفي بدور الـ 16

كشفت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الاثنين عن مواجهة قوية بين برشلونة الإسباني (حامل اللقب) مع أرسنال الإنجليزي، في وقت أسفرت عن لقاء ناري بين بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.
وتغلب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني على أرسنال 2-1 في نهائي عام 2006 على استاد فرنسا بباريس كما تغلب على منافسه الانجليزي في مراحل خروج المغلوب عامي 2010 و2011.
وسيلعب تشيلسي الذي يعاني من أوقات صعبة للغاية في الدوري الانجليزي الممتاز، مع باري سان جرمان متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي في دور 16 للبطولة القارية وذلك للعام الثالث على التوالي.
وتغلب بطل فرنسا على فريق المدرب جوزيه مورينيو في نفس المرحلة من البطولة الموسم الماضي إلا أن الفريق اللندني كانت له اليد العليا في دور الثمانية للبطولة قبلها بعام.
وقال ديفيد برنارد الأمين العام لنادي تشيلسي “لا يوجد الكثير الذي لا نعرفه عن باريس سان جرمان”.
وقال أوليفييه ليتان المدير الرياضي لباري سان جرمان “تدرك أنها قرعة جيدة عقب انتهاء المواجهة. نتسم بالطموح ولا يزال لدينا شهرين ونصف للاستعداد”.
وستجمع مواجهة أخرى بين اثنين من كبار القارة حيث سيلتقي يوفنتوس الايطالي مع بايرن ميونيخ الألماني. وتوج الاثنان بلقب دوري الأبطال من قبل.
والتقى الفريقان للمرة الأخيرة موسم 2012-2013 وحسم الفريق البافاري المباراتين ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-0.
وقال بافل نيدفيد سفير يوفنتوس “الجميع كان يريد تجنب برشلونة وبايرن لذا فإن الحظ لم يساندنا بقوة لكن بايرن لن يكون سعيدا بمواجهة يوفنتوس”.
وأوقعت القرعة ريال مدريد الاسباني البطل عشر مرات أمام روما الايطالي. ويلتقي الفريقان للمرة الثامنة في دوري الأبطال منذ موسم 2001-2002.
وسيلتقي إيندهوفن الهولندي مع أتليتيكو مدريد الاسباني وسيلعب دينامو كييف الأوكراني مع مانشستر سيتي الانجليزي.
وسيلعب بنفيكا البرتغالي أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي بينما سيلتقي جنت البلجيكي  الذي يشارك لأول مرة في البطولة مع فولفسبورغ الألماني.
ويقام ذهاب هذا الدور في 16 و17 و23 و24 فبراير، والإياب في 8 و9 و15 و16 مارس 2016، علما أن المباراة النهائية ستقام في 28 ماي على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الايطالية.

‏> برنامج دور الـ 16:

خنت (بلجيكا) – فولفسبورغ (ألمانيا)
روما (إيطاليا) – ريال مدريد (إسبانيا)
باري سان جرمان (فرنسا) – تشيلسي (إنجلترا)
أرسنال (إنجلترا) – برشلونة (اسبانيا)
يوفنتوس (ايطاليا) – بايرن ميونيخ (ألمانيا)
إيندهوفن (هولندا) – أتلتيكو مدريد (اسبانيا)
بنفيكا (البرتغال) – زينيت سان بطرسبرغ (روسيا)
دينامو كييف (أوكرانيا) – مانشستر سيتي (إنجلترا)

Related posts

Top