برشلونة يضغط على المتصدر بفوز صعب على بلد الوليد

واصل برشلونة ضغطه على ريال مدريد وقلص الفارق عنه مؤقتا إلى نقطة واحدة بفوزه الصعب على مضيفه بلد الوليد 1-0 في المرحلة 36 من بطولة اسبانيا لكرة القدم أول أمس السبت.
ورفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة مقابل 80 لريال مدريد الذي يلتقي غرناطة اليوم الاثنين ضمن هذه المرحلة.
وتعني هذه النتيجة بأن ريال مدريد لا يستطيع حسم اللقب ضد غرناطة.
لكن في حال فوزه على الأخير يستطيع حسم البطولة خلال مباراته على أرضه فياريال الخميس المقبل بغض النظر عن نتيجة برشلونة.
بمعنى آخر، يحتاج فريق العاصمة الإسبانية 5 نقاط من مبارياته الثلاثة الأخيرة للتتويج باللقب للمرة الأولى منذ عام 2017.
ومرة جديدة لم يكن أداء برشلونة مقنعا وبدا نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي متعبا، علما بأنه لم يسجل سوى هدف واحد في سبع مباريات منذ استئناف الدوري منتصف يونيو الماضي وجاء من ضربة جزاء في مرمى أتلتيكو مدريد رافعا رصيده إلى 700 هدف في مسيرته.
وشرح مدرب برشلونة كيكي سيتيين مجريات اللقاء “هذا التراجع في الشوط الثاني ليس كرويا، إنما إرهاق حقيقي. لعبنا قبل أقل من 72 ساعة. كان الجو حارا جدا، والأرضية جفت بسرعة. لم يحظ اللاعبون بنضارة ضرورية لخوض مباراة قوية حتى نهايتها”.
وتابع “لقد خضنا مباريات كثيرة، مع الكثير من التعب. ليو (ميسي) يجب أن يرتاح دون أي شك. لو نجحنا في حسم المباراة في وقت اكبر، لحصلنا على فرصة إدخال لاعبين آخرين كي يتنفس الأساسيون”.
إلى ذلك، يحل ريال مدريد اليوم الاثنين ضيفا غرناطة وهو منتش بانتصاره الصعب يوم الجمعة الماضي على ضيفه ديبورتيفو ألافيس (2-0) في ختام المرحلة السابقة.
ويمر الميرينغي بفترة مميزة إذ حقق العلامة الكاملة (8 انتصارات من أصل 8 مباريات) منذ عودة المنافسات إلى “الليغا” منتصف شهر يونيو الماضي.
في المقابل، يقبع غرناطة في متوسط الترتيب بعيدا عن الخطر لم يحقق غير فوزين في مبارياته السبع الأخيرة مقابل خسارتين وثلاث تعادلات.
ويتطلع ريال مدريد إلى الفوز واستعادة فارق النقاط الأربعة عن برشلونة  قبل مواجهة فياريال الخميس في مباراة قد تحسم اللقب الأول منذ 2017 والـ34 في تاريخه لصالحه.
وقال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بعد مباراة ألافيس “نحن هنا لمحاولة الفوز باللقب. كل شيء جميل، لكننا نعرف الصعوبات المرافقة لهذه المسابقة. بقي أمامنا ثلاث مباريات ولا نعلم ما الذي قد يحصل.
وأضاف “لطالما قلت إن الليغا مسابقة شاقة ومعقدة وعلينا قبول ذلك. ما زال أمامنا ثلاث مباريات نهائية وعلينا الاستراحة جيداً لأننا سنلعب مباراة جديدة يوم الاثنين. ولكن، بعد تحقيق هذا الفوز سنستريح بشكل أفضل”.

Related posts

Top