برشلونة يعصف بآمال ريال مدريد في “الليغا”

وجه الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي ضربة شبه قاضية لآمال نادي ريال مدريد في الاحتفاظ باللقب، بقيادتهما برشلونة المتصدر للفوز على غريمه في معقله “سانتياغو برنابيو” 3-0 أول أمس السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وارتدت مواجهة الـ”كلاسيكو” التي أقيمت في فترة الظهيرة للمرة الأولى، أهمية مضاعفة لريال مدريد المنتشي من تتويجه بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، لأن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كان يتخلف بفارق 11 نقطة عن النادي الكاتالوني المتصدر، مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد ليغانيس. لكن النادي الملكي فشل في تجنب سيناريو المواجهتين الأخيرتين ضد برشلونة في الدوري على ملعبه (فاز النادي الكاتالوني 4-3 في مارس 2014 و3-2 في أبريل الماضي، وأصبح متخلفا عن فريق المدرب إرنستو فالفيردي بفارق 14 نقطة بواقع 31 نقطة مقابل 45.
وهي المرة الأولى التي يخسر فيها ريال ثلاث مواجهات متتالية على أرضه أمام غريمه الكاتالوني الذي حافظ في الوقت ذاته على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.
وسجل سواريز الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 54 ثم أكمل ريال اللقاء بعشرة لاعبين بطرد دانيال كارفاخال لتسببه بضربة الجزاء التي نفذها ميسي في الدقيقة 64، قبل أن يوجه البديل أليكس فيدال الضربة القاضية للنادي الملكي بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع. وأقيمت مباراة الـ”كلاسيكو” بعد يومين على الانتخابات التي أجريت في كاتالونيا لاختيار برلمان جديد، والتي حقق فيها الانفصاليون نتائج شبه مماثلة لما حققوه في الانتخابات المحلية الأخيرة، ما يشكل تحديا كبيرا لوحدة إسبانيا ولحكومة ماريانو راخوي التي كانت تراهن على هذا الاقتراع لإضعافهم.
وشاءت الصدف أن يتبادل أقطاب برشلونة ومدريد الزيارات في هذه المرحلة الميلادية، وخرجت كاتالونيا منتصرة لأن ممثلها الثاني بـ “الليغا” إسبانيول ألحق الجمعة بأتلتيكو مدريد هزيمته الأولى للموسم بالفوز عليه 1-0.

Related posts

Top