برشلونة يهزم نابولي ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي ناديه برشلونة الاسباني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد فوزه الصريح أول أمس لسبت على ضيفه نابولي الإيطالي 3-1 في إياب ثمن النهائي.
وكان الفريقان قد تعادلا 1-1 في نابولي قبل تعليق المنافسات منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ليتأهل الفريق الكاتالوني 4-2 بمجموع المباراتين.
وقدم ميسي وبرشلونة شوطا جيدا تقدم فيه 3-1، قبل تراجعه في الثاني واكتفائه بالنتيجة.
وعلى ملعب “كامب نو” سجل لوصيف الدوري الاسباني الفرنسي كليمان لانغليه (10)، ميسي (23) والأوروغوياني لويس سواريز (45+1 من ضربة جزاء)، ولنابولي لورنتسو انسينيي (45+5 من ضربة جزاء).
وقال سواريز بعد نهاية المباراة “كان الهدف التأهل. كنا ندرك صعوبة ذلك لكننا تأهلنا. وعلينا أن ننتهز هذه الأيام للراحة لمواجهة الخصم المقبل”.
وتابع “بكل تأكيد كنا نعرف أن نابولي سيصنع بعض الفرص، لكن لحسن الحظ سجلنا أولا وكان هذا هاما. من الصعب أن يسجل خصمك على أرضك أولا”.
ويلاقي برشلونة في ربع النهائي بايرن ميونيخ الألماني المتأهل بسهولة أيضا على حساب تشيلسي الإنجليزي (4-1 السبت و3-0 ذهابا).
ويؤكد مدرب برشلونة كيكي سيتيين أنه لا ينبغي التقليل من فرص فريقه في المواجهة مع بايرن.
وقال سيتيين في مؤتمر صحفي “ستكون مهمة صعبة بالنسبة لنا لأنهم قدموا موسما ممتازا وهيمنوا على مواجهاتهم. سيكون الأمر صعبا علينا وسيكون كذلك عليهم أيضا. إنهم فريق ممتاز لكننا كذلك أيضا”.
وتابع برشلونة نتائجه الجيدة على أرضه، حيث لم يخسر في سبع سنوات، وبلغ ربع النهائي للمرة الثالثة عشرة تواليا، فيما فشل نابولي في بلوغ ربع نهائي المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه.
كما فشل مدربه الجديد جينارو غاتوزو (42 عاما) الذي أحرز لقب دوري الأبطال مرتين مع ميلان كلاعب، في متابعة إنقاذ الفريق الأزرق.
وفي ظل إيقاف سيرجيو بوسكيتس والتشيلي ارتورو فيدال، دفع كيكي سيتيين مدرب برشلونة المهدد بالإقالة بعد خسارة الدوري المحلي لصالح الغريم اللدود ريال مدريد، بالكرواتي إيفان راكيتيتش وسيرجي روبرتو في خط الوسط إلى جانب الهولندي الشاب فرنكي دي يونغ، فيما لم يستعد المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي لياقته بعد غيابه فترة طويلة بسبب الإصابة.
في المقابل، عاد النجم لورنتسو انسينيي إلى تشكيلة نابولي بعد تعافيه من إصابة عضلية بفخذه.
وبعد دقيقة ونصف، ارتدت كرة مرتنز من القائم الأيمن لمرمى تير شتيغن.
وفي ظل بداية جيدة لنابولي، كان افتتاح التسجيل لبرشلونة من ركنية لعبها المدافع الفرنسي كليمان لانغليه إلى يمين الكولومبي دافيد اوسبينا (10)، مسجلا هدفه الأول في دوري الأبطال.
ومارس ميسي هوايته المفضلة بأفضل طريقة عندما تلاعب بالدفاع في المنطقة وختمها لولبية في الزاوية اليمنى البعيدة هدفا ثانيا (23).
وبعد صاروخية للمهاجم الاوروغوياني لويس سواريز صدها الحارس، تابع برشلونة الهجمة ووصلت إلى القائد ميسي فهيأ لنفسه من مسافة قريبة وزرعها بيسراه في قلب المرمى (30)، ألغاها حكم الفيديو المساعد بسبب لمسة يد على أفضل لاعب في العالم ست مرات.
لكن سرعان ما حصل ميسي على ضربة جزاء ترجمها صديقه سواريز صاروخية في قلب المرمى (45+1) هدفا ثالثا.
وقبل الدخول إلى غرف الملابس، قلص نابولي الأرقام من نقطة الجزاء أيضا، بعد خطأ من راكيتيتش على مرتينز ترجمها إنسينيي (45+5).
كان نابولي الطرف الأفضل في الشوط الثاني، بيد أن النتيجة بقت على حالها ليحجز برشلونة بطاقة ربع النهائي.
ومع انتهاء مباريات إياب ثمن النهائي، سيلتقي أيضا في ربع النهائي مانشستر سيتي الإنجليزي مع ليون الفرنسي، لايبزيغ الألماني مع أتلتيكو مدريد الاسباني وأطلانطا الايطالي مع باريس سان جرمان الفرنسي.

Related posts

Top