برمجة جديدة لمباريات القسم الثاني

قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، برمجة جميع مباريات البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني في نفس اليوم، وذلك اعتبارا من الدورة الـ 21.
وذكر بلاغ للعصبة، نشر أول أمس الثلاثاء، على الموقع الالكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذا القرار جاء اعتبارا للرهانات التي أصبحت تعرفها منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني من حيث النتائج والترتيب، وحرصا منها على ضمان مصداقية وتكافؤ الفرص بالنسبة لجميع الأندية.
وأضاف المصدر ذاته، أنه نظرا لكون جل الملاعب تحتضن كذلك مباريات الفئات الصغرى، فإن بطولة القسم الثاني لفئة الكبار ستبرمج أيام السبت، على أن تخصص أيام الأحد لإجراء مباريات الفئات الأخرى تفاديا للغيابات المدرسية لهذه الفئات العمرية.
وتتنافس العديد من الأندية على بطاقة الصعود إلى البطولة الاحترافية في قسمها الأول، في مقدمتها، نهضة الزمامرة، ورجاء بني ملال، والمغرب الفاسي، والنادي القنيطري، والراسينغ البيضاوي…
وإلى حدود الساعة، بات نهضة الزمامرة المتصدر برصيد 40 نقطة، قريبا من ضمان مكان له في قسم الصفوة، إذ يتوجب عليه بلوغ حاجز الـ 52 نقطة، من أجل التوقيع على موسم جيد بكل المقاييس.
في حين، يتوجب على باقي الأندية الراغبة في الفوز بثاني البطائق، تدوين نتائج إيجابية في العشر مباريات الأخيرة، خاصة في ظل المنافسة الشرسة الذي باتت مطروحة بين الأندية التي تملك تاريخا بالبطولة أو التي تعول لمقارعة الكبار في قسم الصفوة.

بيان اليوم

Related posts

Top