بشرى مبروكي .. نموذج شابة مغربية تزاوج بين السياسة والرياضة

شاركت البطلة المغربية بشرى مبروكي رفقة التشكيلة الرباعية للمنتخب الوطني المغربي، في رهان الجائزة الكبرى لبطولة العالم للمسايفة، تخصص سلاح سيف المبارزة سيدات، المقررة بالعاصمة الهنغارية بودابست من 08 إلى 11 مارس الجاري، حسب ما أكده رئيس الجامعة الملكية المغربية للمسايفة.
ويتكون المنتخب المغربي سيدات إضافة إلى بشرى مبروكي المنتسبة إلى نادي الأمل الرياضي الصويري للمسايفة، من كل من السعدية باسطوس الممارسة بنادي الزرقطوني بمدينة الدار البيضاء، وكاميليا الكرد ومريم بوعيادي المغربيتين الممارستين بنادي باريس الفرنسي.
وفي هذا الصدد، صرح المدير التقني للجامعة الملكية المغربية للمسابفة عبد الرحيم مفتوح “أن المنتخب المغربي في سيشارك منافسات الجائزة الكبرى لبطولة العالم التي تعتبر من أقوى النازلات الدولية بحضور أزيد من 28 دولة”.
وأضاف أن “مشاركة المنتخب المغربي تندرج في إطار الإعداد القبلي للنخبة الوطنية قصد اكتساب خبرة و تجربة على المستوى العالمي، بهدف إحراز نتائج متقدمة في مجريات الألعاب الإفريقية، المقرر تنظيمها بالمغرب في الصيف المقبل 2019”.
وللإشارة فالبطلة بشرى مبروكي من مواليد 27 ماي 1996 بالصويرة حائزة على بطولة المغرب لموسم 2012/2013 فئة البراعم، وبطولة المغرب لموسم 2015/2016 فئة الشبان والرتبة الثالثة في نفس الموسم في فئة الكبار، واحتلت وصافة بطولة المغرب موسم 2016/2017 فئة الكبار، والمرتبة الثالثة ببطولة المغرب موسم 2017/2018.
كما شاركت البطلة بشرى المبروكي في البطولة العربية ببني سويف بمصر في الموسمين 2014/2015 و 2015/2016 واحتلت فيهما الرتبة الخامسة في فردي والأولى لدى الفرق.
كما أن البطلة بشرى مبروكي حاصلة على إجازة مهنية في الإدارة قسم السياحة ولها اهتمامات سياسية حيث أنها تشغل عضو كتابة إقليمية لحزب التقدم والاشتراكية فرع الصويرة ومسؤولة عن القطاع الطلابي داخله بل وشاركت كمؤتمرة في مؤتمر العاشر، كما أنها عضو بشبيبة ذات الحزب (الشبيبة الاشتراكية).

Related posts

Top