بلماضي يضم وادو لطاقم المنتخب الجزائري

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، انضمام الدولي المغربي الأسبق، عبد السلام وادو، للطاقم التقني للمنتخب الأول الذي يقوده جمال بلماضي.
وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي، إن رئيسه خير الدين زطشي، وافق على الطلب الذي تقدم به بلماضي، لضم وادو إلى الطاقم التدريبي.
وأوضح ذات المصدر أن وادو، سيلتحق بالجهاز الفني للمنتخب الجزائري في المعسكر الإعدادي، المقرر في الفترة من 23 إلى 31 مارس المقبل، تحضيرا لنيله شهادة تدريب الاتحاد الأوروبي-الاحترافية UEFA PRO.
وكان بلماضي قد قال في تصريحات صحفية، “سنستقبل بكل فخر اللاعب الدولي المغربي السابق ضمن طاقمنا التقني.. لقد كان لاعبا كبيرا ويملك سيرة ذاتية جيدة.. وادو لعب معي في فالنسيان ودربته في بداياتي مع فريق لخويا، هو شخص لديه إرادة كبيرة كما يتميز بانضباط شديد سمحا له بالحصول على العديد من الشهادات التدريبية”.
ويرتبط وادو بعلاقة صداقة قوية مع بلماضي، حيث لعبا سويا في فالنسيان الفرنسي، خلال موسم 2008-2007، كما أشرف بلماضي على تدريب الدولي المغربي في نادي لخويا القطري خلال موسم 2011-2010.
يشار إلى أن وادو، كان يشرف على تدريب فريق أقل من 17 عاما لنانسي الفرنسي، منذ عامين، كما قاد رديف نفس الفريق لمدة 4 سنوات.
وشارك وادو (41 سنة) مع المنتخب المغربي في 59 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، في الفترة الممتدة من 2000 إلى 2010.
كما لعب لأندية نانسي ورين وفالنسيان في فرنسا، وفولهام الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني ولخويا وقطر القطريين.

Related posts

Top