بناني يعيد فتح خلاف الماص والوداد حول صفقة بنشرقي

وكيل اللاعب يفاوض أندية أوروبية لاستعارته لموسم واحد

لم تحسم غرفة النزاعات بالجامعة الملكية المغربية كرة القدم بعد في ملف انتقال اللاعب أشرف بنشرقي من فريق الوداد البيضاوي إلى نادي الهلال السعودي.
وتقدم المكتب المسير لفريق المغرب الفاسي بشكاية للجامعة يطلب من خلالها تمكينه من نسبة 25 في المائة من إجمالي الصفقة وفق ما يتضمنه العقد الموقع بين الوداد والماص.
ومعلوم أن بنشرقي انتقل في 24 غشت 2016 إلى الوداد بعقد مدته أربعة مواسم مقابل مبلغ 270 مليون سنتيم.
وفي 22 يناير 2018 سمحت إدارة الوداد لبنشرقي بالانضمام إلى الدوري السعودي، حيث بصم اللاعب على بداية محترمة.
لكن وبعد أسابيع قليلة اتضح أنه خارج حسابات المدرب البرتغالي خورخي خيسوس الذي وضعه في قائمة الانتقالات، علما إن إدارة الهلال تفكر في إعارته لموسم واحد وليس بيعه.
ودخل وكيل أعمال بنشرقي حاليا كريم بلق في مفاوضات مع مسؤولي أندية قدمت عروضا وترغب في ضمه من بينها لانس الفرنسي وأندرلخت البلجيكي.
من جهة، ما يزال الخلاف ساريا بين إدارتي الوداد والماص حول النسبة التي يستفيد منها هذا الأخير من قيمة الصفقة.
ويصر الفريق الفاسي على أن قيمة الصفقة تصل إلى 5 ملايين دولار ما يمنحه مبلغا يفوق المليار سنتيم، في وقت يؤكد رئيس الوداد سعيد الناصري أن قيمة الصفقة هي مليوني دولار.
وأوضح الناصري أن 3 ملايين دولار المتبقية تدخل في إطار اتفاقية بين الوداد والهلال ودعم مركز التكوين الفريق الأحمر.
وعليه ترى إدارة الوداد أن عليها منح المغرب الفاسي نسبة 25 في المائة من مبلغ مليوني دولار فقط.
وكان الرئيس السابق للماص أحمد المرنيسي تكثيف الاتصال بالناصري لإيجاد حل لكن بدون جدوى، والذي فضل عرض الملف على لجنة النزاعات بالجامعة.
وعلمت بيان اليوم أن المكتب الجديد للماص، والذي يترأسه مروان بناني حرك الملف من جديد على أمل إيجاد حل يمكن الماص من الاستفادة من حقه.

> محمد أبو سهل

Related posts

Top