بنشرقي: سأبذل جهدي لأساعد لانس على الصعود لـ “الليغ 1”

كشف في حوار مع موقع النادي بأن عملية انتقاله تطلبت كثيرا من الوقت

عبر الدولي المغربي أشرف بنشرقي عن سعادته بالانتقال إلى نادي لانس الممارس بدوري الدرجة الثانية بفرنسا (الليغ 2)، مؤكدا أنه سيبذل كل جهده وسيقدم كل ما لديه حتى يحقق هدف فريقه بالصعود إلى الدرجة الأولى.
وانتقل بنشرقي بحر الأسبوع المنصرم إلى لانس لموسم واحد على سبيل الإعارة من نادي الهلال السعودي، بعدما خرج من حسابات المدرب البرتغالي جورجي خيسوس، ولم يشارك في أغلب مباريات مرحلة الإياب من الموسم الماضي.
وقال بنشرقي في تصريحات لموقع النادي “أنا جد سعيد بالتحاقي بهذا الفريق الذي يعد من أفضل الفرق. انتقالي تطلب كثيرا من الوقت، علما أن مسؤولي لانس كانوا يرغبون في انضمامي إليهم في أقرب وقت لخوض المباريات”.
وقدم لانس عرضا لإدارة فريق الوداد البيضاوي لضم بنشرقي في يناير الماضي، لكن النادي الفرنسي انسحب بسبب العرض الكبير الذي قدمته إدارة الهلال، والتي حسمت الصفقة مقابل 5 ملايين دولار كأغلى انتقال للاعب مغربي آنذاك.
وأضاف اللاعب السابق لفريق الوداد البيضاوي “إنها أول تجربة لي في أوروبا. كنت أتمنى سابقا أن ألتحق بفريق أوروبي. وها أنا الآن رفقة لانس، وأنا جد سعيد بانضمامي إليه. أتمنى أن أقدم كل ما في جعبتي من أجل الفريق وجمهوره”.
وبخصوص طموحه رفقة لانس، قال بنشرقي “في هذا الموسم سيكون الهدف هو الصعود لدوري الدرجة الأولى، وآمل أن أكون عند حسن ظن جمهور النادي”.
ولم يحقق لانس الصعود إلى منذ آخر موسم له بـ (الليغ) 2014-2015، ويحتل حاليا المركز الرابع برصيد 12 نقطة بعد مرور 6 دورات على انطلاقة دوري الدرجة الثانية.
وأضاف “الجمهور المغربي يعلم أن طموح أشرف بنشرقي كان متمثلا في الانتقال لفريق أوروبي، واليوم تمكنت من تحقيقي حلمي. كثير من المغاربة كانوا يحثونني على الاحتراف بأوروبا”.
وكان انتقال بنشرقي إلى الدوري السعودي قد أثار موجهة انتقادات لدى الجمهور الودادي خاصة والمغربي عامة، معتبرين أن اللاعب يملك كافة المقومات للاحتراف بإحدى الدوريات الأوروبية، لكنه فضل إقبار موهبته بدوري خليجي.
واختتم حديثه قائلا “من هذه اللحظة سأحاول إثبات قدراتي للانس، خاصة وأنه تم استدعائي للمنتخب الوطني الأول”.
ورغم أن بنشرقي يفتقد للتنافسية طيلة الأشهر الأخيرة، فقد وجه الناخب الوطني هيرفي رونار الدعوة له من أجل المشاركة في مباراة مالاوي السبت القادم برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكاس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top