بنعطية: لم نملك لاعبين كبار للفوز بـ” الكان 2019″

قال عميد الأسود المعتزل المهدي بنعطية، ولاعب فريق الدحيل القطري، “إن المنتخب المغربي لا يمتلك لاعبين كبار للفوز بكأس أمم إفريقيا الأخيرة بمصر 2019، بالرغم من توفرنا على لاعبين متميزين”.
وأكد لاعب الدحيل القطري في حوار أجراه مع قناة “بي ان سبورت” القطرية ، أن الفوز بالألقاب لا يأتي بامتلاك لاعبين جيدين ومتميزين، لكن يأتي بالتوفر على لاعبين كبار لهم ما يكفي من الخبرة، مشيرا، أن الإقصاء من دور ما بعد المجموعات، هو أمر محزن له وللمجموعة ككل.
واستطرد قائلا، “أن تخرج أمام فريق لم يقدم المستوى الذي ظهرت به العناصر الوطنية، هذا أمر محبط.. لكن هذا هو منطق كرة القدم”
وأوضح بنعطية، أن تتويج المنتخب الجزائري بلقب “الكان 2019″، جاء بفضل المجهودات التي قام بها لاعب مانشستر سيتي رياض محرز الذي كان حاسما في أغلب المباريات، وهو ما ينقص المنتخب المغربي.
وفي ذات السياق، اعتبر ذات المتحدث قائلا، “التنويع في خطة اللعب هو الذي ساهم في تتويج المنتخب الجزائري الذي لم يظهر بوجه خارق بنهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة.
وكان المهدي بنعطية، قد أعلن في شهر أكتوبر الماضي، اعتزاله رسميا اللعب دوليا، بعد خوضه قرابة 60 مباراة دولية منذ نونبر سنة 2008، مفضلا منح الفرصة لأسماء أخرى بغية تقديم الإضافة لأسود الأطلس.
ولعب بنعطية لأندية يوفنتوس وآس روما وأودينيزي الإيطاليين وبايرن ميونيخ الألماني، قبل أن ينتقل إلى الدحيل القطري سنة 2019، علاوة على خوضه مونديال روسيا سنة 2018.

عادل غرباوي

Related posts

Top