بنعطية يدافع عن كتيبة رونار

في وقت تلقى المنتخب الوطني انتقادات حادة على خلفية أدائه الباهت أمام منتخب جزر القمر، دافع العميد ومدافع نادي يوفنتوس الإيطالي المهدي بنعطية عن مستوى “أسود الأطلس”، مبرزا صعوبة اللعب بملاعب إفريقيا.
وقال بنعطية خلال مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي بتطبيق (إنستغرام) “أعتقد أن التعادل التي حققها المنتخب المغربي ضد منتخب جزر القمر في ميدانه تبقى نتيجة إيجابية. مخطئ من يقول إن هناك مباريات سهلة في إفريقيا”.
ويغيب بنعطية عن المنتخب الوطني بسبب رغبته في التركيز على مشواره الاحترافية رفقة فريق “السيدة العجوز”، إذ لم يشارك في مباراة مالاوي شهر شتنبر الماضي، ولم يتم استدعاؤه أيضا ضمن قائمة مباراتي جزر القمر.
وأضاف مدافع يوفنتوس “البعض يظن أن اللاعبين سافروا إلى جزر القمر من أجل الاستجمام. لكن في الحقيقة فالمباراة لم تكن سهلة على الإطلاق. يمكنكم أن تطلعوا على الصعوبات التي تواجه اللاعبين في الملاعب الإفريقية”.
وأظهر المنتخب مستوى باهتا أمام المنتخب القمري، إذ فاز “أسود الأطلس” السبت الماضي بصعوبة بالغة (1-0) في مباراة الذهاب بالدار البيضاء، قبل أن يكتفوا بتعادل إيجابي (2-2) في لقاء العودة بالعاصمة موروني الثلاثاء الماضي.
وأكد بنعطية أن “ظروف خوض المباريات بإفريقيا غير مساعدة للاعبين المغاربة، ورغم ذلك فقد قدمت العناصر الوطنية أداء جيدا، ونجحت في العودة بنقطة ثمينة”.
وتأتي تصريحات بنعطية هذه بعد موجة من الانتقادات التي طالت المنتخب الوطني ومدربه الفرنسي هيرفي رونار، محملة الأخير مسؤولية الأداء الباهت لـ “أسود الأطلس” ضد منتخب إفريقي مغمور كجزر القمر، بسبب اختياراته.
ووجه رونار الدعوة للاعبين تجاوز سنهم الـ30 عاما، إضافة للاعبين يمارس بدوريات خليجية ضمنهم لاعب عاطل، رغم أن الناخب الوطني برر عدم المناداة على بعض الأسماء المتألقة، بعامل السن وضعف بطولات الخليج.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top