بني ملال تحتضن البطولة الدولية للقفر بالمظلات منتصف فبراير

 أعلن رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة بني ملال خنيفرة، يونس العراقي، أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، عن تنظيم البطولة الدولية للقفز بالمظلات أيام 17 و 18 و19 فبراير الجاري بمدينة بني ملال، تحت شعار “الترفيه الجوي في خدمة سياحة المغامرات”.
وأبرز العراقي، خلال ندوة صحفية خصصت لتسليط الضوء على هذه البطولة الدولية، أن المجلس يراهن على هذه التظاهرة الرياضية للمساهمة في إبراز المؤهلات السياحية التي تزخر بها الجهة، والغنى الطبيعي والثقافي اللذين تتمتع بهما المنطقة.

وأضاف أنه من شأن هذه البطولة المساهمة أيضا في التنشيط الرياضي بالجهة، مؤكدا أن مدينة بني ملال وبفضل البنية التحتية التي توفرها أصبحت واحدة من أبرز الوجهات استقطابا لممارسي رياضة القفز بالمظلات.

وفي السياق ذاته، أبرزت لمياء الوادي، مديرة المجلس الجهوي للسياحة لجهة بني ملال خنيفرة، أنه من المرتقب أن تستقطب هذه التظاهرة حوالي 30 مظليا يمثلون فرقا وطنية (من بينها فريق يمثل القوات المسلحة الملكية، وفريق يمثل جهة بني ملال خنيفرة)، وفرقا دولية (فرنسا، وقطر، وغيرها).

وحسب المنظمين، ستكون البطولة الدولية للقفز بالمظلات عبارة عن عرض مفتوح للعموم، كما سيتم إنشاء منصات في الموقع مفتوحة أمام نوادي القفز بالمظلات.

ويشمل برنامج التظاهرة تنظيم ندوة حول رياضة القفز بالمظلات سينشطها خبراء متخصصون في هذه الرياضة التي تلقى إقبالا كبيرا من طرف المغاربة والأجانب الوافدين على المدينة، على أن يخصص اليوم الموالي لإقامة بطولة القفز بالمظلات الدولية التي ستختتم بتوزيع الجوائز على الفائزين. كما ستشهد التظاهرة (اليوم الثالث) تنظيم جولة إرشادية للسماح للمشاركين باكتشاف سحر المنطقة ومناطق الجذب السياحي فيها.

Related posts

Top