بوحاجب: جامعة الريكبي لم تحترم قانون 30.09

قال سعيد بوحاجب، رئيس نادي رامو راسينغ أطلتيك بن مسيك سيدي عثمان، “أنه قد راسل وزارة الشباب والرياضة في الـ31 من شهر يوليوز الماضي، من أجل وقف تحركات الجامعة الملكية المغربية للريكبي في شخص رئيسها الطاهر بوجوالة.
وأضاف بوحاجب في لقاء عقد، زوال أول أمس الخميس، بالمعهد العالي للصحافة والاتصال، أن جامعة الريكبي سارعت إلى خلق عصب بطريق غير قانونية، الشيء الذي يتنافى وقانون التربية البدنية “30.09”.
وأكد رئيس نادي رامو، أن الجامعة عمدت قبل موعد الجمع العام الاستثنائي الأخير، إلى إيقاف أشخاص بدون أي سند قانوني وبدون تطبيق واحترام المساطر المعمولة بها، من أجل عدم رئاسة لائحة العصبة.
وطعن سعيد بوحاجب في قانونية الجمع التأسيسي لعصبة الدار البيضاء- سطات، بحكم وجوب حضور كل الأندية المنضوية تحت لواء العصبة، مبديا استعداده في رسالة مكتوبة، للجلوس رفقة الرئيس الطاهر بوجوالة لتأسيس عصبة قانونية تحترم قانون “30.09”.
ومن جانبه، أكد دريد بلبركة رئيس جمعية تنغير للريكبي، أن الريكبي المغربي بات يدور في حلقة مفرغة، بعد المستويات التي قدمها في سنوات سابقة، عبر فوزه بكأس أمم إفريقيا في مناسبتين.
وأوضح بلبركة في ذات اللقاء، أن بعض الأشخاص داخل الجامعة سارعوا إلى إيقاف بعض المسيرين بدون أي سبب، مؤكدا، أنه ليس ضد بل يريد أن يطبق القانون في الجمع العام الأخير.
وتساءل دريد في معرض حديثه أمام طلبة المعهد العالي للصحافة والاتصال، عن تصويت بعض الأندية في جمع الجامعة، بالرغم من عدم توفرها على ملف قانوني.

عادل غرباوي

Related posts

Top