بودربالة: العناصر الوطنية مدعوة لمناقشة المباراة بالواقعية المطلوبة

أعربت فعاليات رياضية عن تفاؤلها بقدرة المنتخب الوطني المغربي على تحقيق الفوز في مباراة إياب الدور الفاصل التي ستجمعه بمنتخب الكونغو الديمقراطية غدا الثلاثاء، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وشدد الدولي السابق عزيز بودربالة على أن العناصر الوطنية مدعوة لمناقشة هذه المباراة بالواقعية المطلوبة والظهور بوجه مشرف من حيث الأداء الفردي والجماعي.
واقترح الاعتماد منذ البداية على الثنائي طارق تيسودالي وأيوب الكعبي في الجبهة الهجومي، لما أبانا عنه من جاهزية وانسجام وحس تهديفي خلال مباراة الذهاب.
بدوره، يرى الدولي السابق يوسف شيبو أن “اختيارات حاليلوزيتش أعاقت ظهور المنتخب المغربي بالشكل اللائق، واحتاج لحلول فردية متأخرة كي يتفادى الهزيمة”.
وطالب خاليلوزيتش بمراجعة نهجه التكتيكي في مباراة الدار البيضاء، والتحلي بمزيد من الجرأة الهجومية لأن المنافس لم يعد لديه ما يخسره”.
من جهته، اعتبر الإطار التقني حسن مومن أن المباريات من هذا القبيل” تربح ولا تلعب”.
وأضاف أن منتخب الكونغو الديمقراطية أصبح كتابا مفتوحا أمام خاليلوزيتش قبل المواجهة المرتقبة بينهما، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك توازن في جميع الخطوط.
وأعرب في هذا السياق عن أمله في أن يكون “أسود الأطلس” في كامل جاهزيتهم وحضورهم الذهني لحسم هذا النزال الذي “لن يكون سهلا”، على حد تعبيره.
وأضاف أن الناخب الوطني مطالب بإدخال تغييرات على تشكيلة المنتخب بالاعتماد على عناصر أخرى غير التي شاركت في مباراة الذهاب، لتحقيق التأهل.
ودعا بدوره إلى منح الثقة للثنائي الكعبي وتيسودالي اللذين يمران حاليا بأفضل فتراتهما التقنية في الدوريين التركي والبلجيكي إذ سجل كل منهما 15 هدفا حتى الآن.
من جهته أكد المصري طارق مصطفى المدرب الجديد لفريق أولمبيك أسفي، أن خاليلوزيتش مطالب بوضع خطة كفيلة بضمان التأهل لنهائيات كأس العالم، تقتضي المبادرة بالهجوم منذ بداية المباراة لمباغتة الخصم والضغط عليه لاسيما وأنه سيأتي إلى الدار البيضاء لتحقيق التأهل، لأن نتيجة مباراة الذهاب لا تخدم مصلحته.
وشدد على ضرورة المبادرة إلى الهجوم منذ الدقائق الأولى، وفرض ضغط متقدم، مطالبا خاليلوزيتش بإقحام عناصر ذات حس هجومي لصنع الفارق لاسيما وأن المنتخب الكونغولي يعاني من ضعف بين على مستوى الخط الدفاعي وهو ما يتعين على زملاء سفيان بوفال استغلاله لحسم هذه المواجهة وحجز تذكرة العبور إلى قطر عن جدارة واستحقاق.

Related posts

Top