بوكيتينيو: ميسي يستحق الكرة الذهبية بجدارة

اعتبر مدرب باريس سان جرمان الفرنسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بأن مواطنه ليونيل ميسي يستحق بجدارة إحراز الكرة الذهبية وبانه لا “مجال للنقاش إطلاقا” في هذا المجال في الوقت الذي انتقدت فيه الصحف الألمانية هذا الخيار لاسيما أن المنافس الرئيس لميسي كان مهاجم بايرن ميونيخ الألماني البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وقال بوكيتينو في مؤتمر صحافي الثلاثاء عشية مواجهة فريقه لنيس في الدوري الفرنسي “أود أن أهنئ ليو ميسي وعائلته. انه انجاز ضخم. نحن جميعا سعداء”.
وأضاف المدرب الأرجنتيني “يستحق تماما الكرة الذهبية ولا نقاش في هذا الموضوع. أستطيع أن أتفهم أن بعض الدول لا توافق على هذا الخيار لكني اعتقد بأنه يستحقها جدا “.
وأوضح “نأمل أن تكون هذه الجائزة المدماك للبناء على ما يمكن أن تكون الكرة الذهبية الثامنة له. نحن جميعا سعداء لتواجد ميسي هنا. نأمل أن نرى في نهاية الموسم بالإضافة إلى الجوائز الفردية، كؤوسا جماعية، هذا ما نريده في هذا النادي”.
ونال ميسي الكرة الذهبية السابعة في مسيرته وهو رقم قياسي لكن بعض الأصوات تعالت لاسيما في ألمانيا منتقدة هذا الخيار وعدم اختيار ليفاندوفسكي للجائزة المرموقة.
ووصفت صحيفة “بيلد” الواسعة الانتشار فوز ميسي بنسخة 2021 بأنه “فضيحة”.
وشرحت الصحيفة أن أرقام ليفاندوفسكي الذي حطم رقم الأسطورة جيرد مولر بتسجيله 41 هدفا في الدوري الألماني، تتفوق على أرقام ميسي الذي سجل 30 هدفا فقط واكتفى ولقب كأس الملك مع برشلونة الإسباني.
كما قللت من تتويج “البرغوث” بلقب كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين، موضحة أنه لم يكن مؤثرا إطلاقا في البطولة.
من جهة، تحدثت مصادر صحفية عن تفكير إدارة مجلة “فرانس فوتبول” في إحياء جائزة عام 2020 التي تم إلغاؤها بسبب فيروس كورونا، ومنحها لليفاندوفسكي الذي كان الأفضل في تلك السنة بشهادة الجميع.
وفي 2020، لعب ليفاندوفسكي دورا أساسيا في حصد بايرن ميونيخ لسداسية تاريخية (الدوري والكأس الألمانيان ودوري أبطال أوروبا وكأسا السوبر الألماني والأوروبي وكأس العالم للأندية).

Related posts

Top