بويبلان: تنظيم قافلة طبية لفائدة مجموعة من الدواوير بالمرتفعات

استفاد أزيد من 1684 شخصا من ساكنة مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة بويبلان (إقليم تازة)، السبت، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات جاء تنظيمها بمبادرة من عمالة إقليم تازة.
ويندرج تنظيم هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات، التي نظمت بشراكة وتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والنيابة الإقليمية لوزارة التربية والتكوين وعدة جهات وهيئات أخرى، في إطار الجهود المبذولة لمساعدة ساكنة الدواوير، المتواجدة بالمرتفعات التي يفوق علوها 1500 متر، على مواجهة موجات البرد القارس جراء التساقطات المطرية والثلجية التي تشهدها بعض المناطق بالإقليم.
وتم خلال هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية، التي أطرها العديد من الأطباء والاختصاصيين والممرضين وطاقم إداري مشترك بين المصالح الإدارية لعمالة الإقليم والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، إجراء 1684 فصحا طبيا مع توزيع كميات هامة من الأدوية مجانا.
واستفاد ساكنة الدواوير المستهدفة خلال هذه الحملة من فحوصات طبية همت، بالخصوص، الطب العام وطب الأطفال، بالإضافة إلى تخصصات أمراض العيون والقلب والشرايين والجهاز الهضمي والأنف والحنجرة والنساء والتوليد والغدد وداء السكري والأمراض الصدرية، إلى جانب الكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة مع الكشف عن داء السكري والضغط الدموي، فضلا عن تنظيم عملية تحسيسية خاصة بصحة وسلامة الساكنة المحلية.
وموازاة مع هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها عامل إقليم تازة، عبد العالي الصمطي، تم توزيع بعض الإعانات وهي عبارة عن كمية مهمة من المواد الغذائية (دقيق وسكر وزيت وشاي) و620 حصة من الأغطية وبعض الألبسة على المستفيدين من ساكنة الدواوير التابعة لجماعة بويبلان التي تعتبر من أكثر المناطق بالإقليم تعرضا لموجة البرد القارس بسبب التساقطات الثلجية الكثيفة التي تشهدها عادة خلال هذه الفترة من السنة.
وتوخى المشرفون على تنظيم هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات، التي ساهمت فيها أيضا مندوبية التعاون الوطني وتنسيقية الهلال الأحمر المغربي بتازة وجمعية أطباء تازة وجمعية الأمل لداء السكري والمديرية الإقليمية للتجهيز واللوجستيك والوقاية المدنية، تقريب الخدمات الصحية والعلاجات الطبية من ساكنة هذه المناطق المتواجدة بالمرتفعات والمهددة بموجات البرد القارس.
ويندرج تنظيم هذه القافلة في إطار تنفيذ برامج القوافل الطبية، الذي أضحى سنة حميدة، لفائدة الفئات المعوزة والتي تقطن بالدواوير التابعة لجماعة بويبلان.

Related posts

Top