بوير: 1200 عداء وعداءة بالدورة 37 لماراطون الرمال

قال باتريك بوير، مدير ماراطون الرمال، “إن دورة هاته السنة ستعرف مشاركة أزيد من 1200 عداء وعداءة، يمثلون 55 دولة من مختلف بقاع العالم، يتنافسون عبر 6 مراحل متفاوتة المسافة، على لقب النسخة الـ 37 من ماراطون الرمال”.

وأضاف بوير في الندوة الصحفية التي عقدت، أول أمس الثلاثاء، لتسليط الضوء على مستجدات الدورة الـ 37 من ماراطون الرمال، أن المتسابقين سيقطعون حوالي 250 كليومتر، مقسمة على 6 مراحل، وعبر مسار جديد يختلف عن السابق المعتمد في النسخ السابقة.

وتتميز هذه الدورة بالإثارة والتشويق بالنسبة للمشاركين المغاربة، إذ يراهن رشيد المرابطي، الفائز بتسع دورات، على معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب هذا السباق (10مرات)، وهو الرقم الذي كان حققه لحسن أحنصال قبل سنوات.

وفي ذات السياق، أكد رشيد المرابطي، في تصريح صحفي، أنه استعد بشكل جيد لخوض غمار الدورة السابعة والثلاثين من ماراطون الرمال، مضيفا بالقول، “أنا جاهز لمعادلة رقم لحسن أحنصال.. أعدكم بأنني وشقيقي محمد المرابطي وباقي أعضاء الفريق سنمثل المغرب أحسن تمثيل”.

وسيكون الصراع على لقب الدورة الحالية من ماراطون الرمال (21 أبريل إلى فاتح ماي 2023)، محتدما بين الأخوين المرابطي وياشو، وماثيو بلانشارد، صاحب المركز الثاني في “إلترا ترايل مونت بلان 2022″، وميريل روبيرت، صاحب الصف الثالث في نسخة سنة 2021.

ولدى السيدات، تظل الهولندية راغنا ديباتس، حاملة لقب نسخة 2019، أبرز مرشحة للفوز بهذه الدورة، لكن دون إغفال حظوظ متسابقات، من بينهم الفرنسية ماريلين ناكاتشي، والبلجيكية مانويلا سوكول واليابانية تومومي بيتوه.

عادل غرباوي

Related posts

Top