بيتيس يشعل “الليغا” بتعادله أمام أتلتيكو

أشعل نادي ريال بيتيس الصراع على اللقب بإرغامه ضيفه أتلتيكو مدريد على التعادل 1-1 الأحد في المرحلة 30 من بطولة إسبانيا لكرة القدم.
ولم يكن أمام أتلتيكو مدريد عذر لتعثر جديد أمام بيتيس، خصوصا بعد خسارته أمام إشبيلية على أرضه 0-1 في المرحلة السابقة، وفوز جاره ريال مدريد على ضيفه برشلونة 2-1 في الكلاسيكو السبت حيث انتزع منه الصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين.
إلا أن أتلتيكو مدريد فرط مرة جديدة بنقاط مهمة في سعيه للفوز بلقب “الليغا” للمرة الأولى منذ عام 2014، حيث اكتفى بنقطة واحدة استعاد بها الصدارة برصيد 67 بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد وبفارق نقطتين عن برشلونة الثالث، ما يعد بصراع مشوق ومشتعل حتى نهاية الدوري، علما أن “الروخيبلانكوس” و”البلوغرانا” سيلتقيان في قمة المرحلة 35.
في المقابل، بقي بيتيس سادسا برصيد 47 نقطة، في سباق البحث عن مقعد أوروبي له في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، متساويا مع ريال سوسييداد الخامس المتعادل بدوره أمام فالنسيا 2-2.
ولم يخسر بيتيس سوى مرة واحدة في مبارياته الثماني الأخيرة في “الليغا”، مقابل 5 انتصارات وتعادلين (سجل 11 هدفا وتلقى 6).
وفرط سوسييداد في تقدمه أمام مضيفه فالنسيا بهدفين نظيفين وخرج متعادلا 2-2.
ودخل النادي الباسكي المباراة منتشيا بفوزه بالكأس المحلية المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا، على حساب غريمه أتلتيك بلباو 1-0 في “دربي” الباسك الأسبوع الماضي، قبل أن يتجدد اللقاء بينهما بعد أربعة أيام في الدوري وينتهي بالتعادل 1-1 في المرحلة السابقة.
ورفع سوسييداد رصيده إلى 47 نقطة في المركز الخامس، فيما يحتل فالنسيا المركز الثالث عشر مع 34 نقطة.
وأوقف أوساسونا سلسلة انتصارات مضيفه فياريال بفوزه عليه 2-1.
وكان فريق “الغواصات الصفراء” يمني النفس بتحقيق فوزه السابع تواليا في مختلف المسابقات منذ سقوطه أمام فالنسيا بالنتيجة ذاتها في المرحلة 25، إلا أن أوساسونا حقق مفاجأة بانتزاعه النقاط الثلاثة.
وتجمد رصيد فياريال عند 46 نقطة في المركز السابع، فيما رفع أوساسونا رصيده إلى 34 في المركز الثالث عشر.
وخسر بلد الوليد أمام ضيفه غرناطة 1-2، فرفع الأخير رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الثاني عند 27 في المركز السابع عشر.

Related posts

Top