بيرلو يتعهد بإعادة الحماس إلى يوفنتوس المنهك

تعهد المدرب الجديد لنادي يوفنتوس لكرة القدم أندريا بيرلو الثلاثاء بإعادة الفرحة والحماس إلى بطل إيطاليا في المواسم التسعة الماضية، مؤكدا بقاء النجم الأرجنتيني باولو ديبالا ورحيل مواطنه غونزالو هيغواين.
وتولى بيرلو منصبه في “السيدة العجوز” هذا الشهر اثر إقالة المدرب السابق ماوريتسيو ساري بعد موسم واحد فقط عقب خروج الفريق من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي.
وأوضح بيرلو (41 عاما) في أول مؤتمر صحافي في مقر النادي في تورينو، أنه “في المكان المناسب في الوقت المناسب”. وقال “أريد أن أعيد ليوفنتوس الحماس الذي كان يفتقده مؤخرا”.
وأكد أن ديبالا (26 عاما) سيبقى في خط هجوم يوفنتوس إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مشيرا إلى أن حقبة هيغواين (32 عاما) في تورينو انتهت.
وأضاف “كان (هيغواين) بطلا رائعا ولاعبا رائعا لكن حقبته انتهت (…). “نظرنا في عيون بعضنا البعض، وتحدثنا واتخذنا هذا القرار. أنا معجب به جدا لكننا قررنا أن يكون لكل منا طريقه”.
وانضم هيغواين إلى يوفنتوس عام 2016 قادما من نابولي، وتمت إعارته إلى ميلان وتشيلسي الإنجليزي قبل أن يعود إلى “البيانكونيري” في الموسم الماضي.
وتابع بيرلو “ديبالا لم يسبق له أن عرض في سوق الانتقالات. بالنسبة لي هو لاعب مهم. وبمجرد عودته (من الإصابة)، سيكون جزء من المشروع”.
وعن هداف الفريق في الموسم المنصرم رونالدو، قال “لقد تحدثنا بالفعل مع رونالدو. وسيكون لدينا الوقت للحديث عن الخطط التكتيكية والأدوار”.
وحول قبوله بتدريب الفريق الأول بعد أيام قليلة من تعيينه مدربا لفريق دون 23 عاما، أكد بيرلو “لم يكن لدي وقت للتفكير، كان كل شيء سريعا جدا، ولكنني إذا اتخذت هذا الاختيار فهذا لأنني مقتنع بأنني في المكان المناسب في الوقت المناسب”.
ويعرف بيرلو يوفنتوس ولاعبيه جيدا بعد فترة أربع سنوات رائعة من 2011 إلى 2015، توج معه خلالها بلقب الدوري أربع مرات متتالية.
وتطرق بيرلو الخطة التي سيعتمدها مع فريقه “يمكننا أن نلعب بأربعة أو ثلاثة لاعبين في الدفاع” مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي هو أن “نلعب بفرح”.
وأضاف “من أجل جلب الحماس، عليك أن تعمل، وتتحدث مع اللاعبين، وتجعلهم يشاركون، وتجعلهم يفهمون طريقتنا الجديدة في اللعب. أعمل في الملعب، لكن يجب أن يكون هناك الكثير من العلاقات الإنسانية والنفسية”.
وأوضح بيرلو أنه يبحث عن “الرغبة والتماسك” الذي كان جزء من عهد المدرب السابق ليوفنتوس أنطونيو كونتي في الفترة بين 2011 و2014.

Related posts

Top