بيكهام: صغر قطر سيجنب اللاعبين والجمهور إرهاق التنقل

أشاد نجم الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام بالطبيعة متقاربة المسافات التي تميّز بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام بقطر 2022، والأثر الإيجابي الذي سيعود على أداء اللاعبين، وانعكاس ذلك على المشجعين.
وأعرب بيكهام في حوار مع موقع اللجنة المنظمة لكأس العالم، قبل إجراء القرعة النهائية لمونديال قطر 2022، عن تطلعه إلى حضور حفل سحب القرعة النهائية، والذي يستضيفه مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات اليوم الجمعة، وانطلاق أول نسخة من كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي.
وأشار قائد منتخب إنجلترا السابق إلى أن منافسات كأس العالم، تقام في توقيت مثالي للمنتخبات المشاركة، أي في منتصف الموسم في معظم دوريات كرة القدم بالعالم، واللاعبون في قمة الأداء واللياقة البدنية.
وعن مشاعره حول القرعة؛ أكد بيكهام أن هذا الحدث يحمل أهمية خاصة لمجتمع كرة القدم بأسره، حيث يشير إلى قرب انطلاق البطولة، لافتا إلى تطلع اللاعبين والمشجعين إلى هذا الحدث بكثير من الشغف والفضول لمعرفة المجموعات.
وأوضح بيكهام أن تقارب المسافات في قطر، وقرب الملاعب من بعضها سينعكس بشكل إيجابي على أداء اللاعبين، كما سيعود بكثير من المزايا على المشجعين، ويضمن للجميع مشاركة ممتعة على كافة المستويات.
ودعا بيكهام اللاعبين الذين سيخوضون مباريات كأس العالم لأول مرة أن يستمتعوا بالبطولة، قائلا: “تكتسب بطولة كأس العالم أهمية خاصة للاعبين ولعشاق كرة القدم، وأدعو اللاعبين إلى اغتنام الفرصة والاستمتاع بالبطولة التي قد تكون الوحيدة في مسيرتهم الكروية”.
وأشار إلى أن المشجعين في النسخ السابقة من البطولة كان يتعين عليهم السفر لمسافات طويلة وتكبد المزيد من النفقات، إلا أن الأمر مختلف هنا في قطر، مع الطبيعة متقاربة المسافات للبطولة، والتي تتيح لهم الإقامة في نفس المكان وحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.
وأكد بيكهام أن إقامة مونديال قطر 2022 في توقيت مثالي، خلال شهري نونبر ودجنبر المقبلين، يعني أن منافسات البطولة تقام في منتصف الموسم الكروي لأبرز دوريات كرة القدم في العالم، وهي الفترة التي تشهد ذروة الأداء للاعبي المنتخبات المشاركة.
وواصل: “سيسهم انطلاق البطولة في منتصف الموسم، برفع سقف التوقعات تجاه أداء المنتخبات، كما أن الملاعب والمرافق عالمية المستوى، إضافة إلى المناخ المعتدل في هذا الوقت من العام في قطر، سيضمن للاعبين والمشجعين قضاء أوقات لا تضاهى في نسخة مميزة من البطولة”.
وعن توقعاته لمنتخب إنجلترا في مونديال قطر، قال بيكهام إنه دائما يتوقع أفضل أداء للمنتخب الإنجليزي، وهو ما يتوقعه المشجعون، مشيرا إلى أن غاريث ساوثغيت مدرب منتخب الأسود الثلاثة، بذل مجهودا رائعا، وكان له دور فعال في تأهل الإنجليز لكأس العالم.
وحول توقعاته بشأن المنتخبات المنافسة لمنتخب بلاده في كأس العالم، قال بيكهام: “عندما تفكر في كأس العالم فإنك تتحدث تلقائيا عن منتخبات البرازيل والأرجنتين وفرنسا، باعتبارها منتخبات رائعة في كرة القدم، وفازت بالعديد من البطولات”.

Related posts

Top