تأجيل البت في ملفين يتابع فيهما الرئيس السابق لجماعة ثلاثاء بوكدرة بإقليم أسفي

قررت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، يوم الأربعاء 26 يناير الماضي، تأجيل البث في ملفين يتابع فيهما الرئيس السابق لجماعة ثلاثاء بوكدرة بإقليم أسفي، من أجل جنايات اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير.
ومثل رئيس جماعة ثلاثاء بوكدرة إلى جانب متهمين آخرين، أمام غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، في ملف يتعلق باختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته والتزوير في محرر رسمي واستعماله بالنسبة للرئيس والمشاركة بالنسبة للمتهمين الآخرين، حيث قررت هيئة المحكمة تأجيل البث في القضية إلى غاية 17 مارس المقبل لاستدعاء المتهم الثالث والجماعة الترابية والوكيل القضائي.
 وجاءت متابعة الرئيس (ن .ع) المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة إلى جانب مقاولين (ك. ا) و(ا، خ)، بناء على اختلالات رصدت في إنجاز صفقات عمومية وإنجاز أعمدة كهربائية وحفر الآبار والتجهيزات المتعلقة بها، وهي المشاريع التي رصدت لها مبالغ مالية مهمة، وعدم تحصيل ديون ناتجة عن كراء محلات تجارية واستغلال الرئيس لشاحنة باسم الجماعة لنقل محاصيله الزراعية، فضلا عن تجاوزات أخرى، حيث قرر قاضي التحقيق، يوسف الزيتوني، سحب جوازات سفر المتهمين المتابعين في القضية.
كما مثل الرئيس خلال نفس الجلسة في ملف ثاني أمام غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، وذلك من أجل جناية اختلاس أموال عامة تحت يده بمقتضى وظيفته، حيث تقرر تأجيل البث في الملف إلى غاية جلسة ثالث مارس المقبل، لاستدعاء الجماعة الترابية.
ويتابع رئيس جماعة ثلاثاء بوكدرة (ن .ع) الذي أحيل على أول جلسة للمحاكمة في العاشر من شهر أكتوبر 2019، بناء على مجموعة من الشكايات التي كان قد تقدم بها عدد من المستشارين الجماعيين، إلى رئيس المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش آسفي، بسبب ما أسموه خروقات في تدبير الشأن المحلي.

Related posts

Top