تأجيل جديد في محاكمة المتهمين في جريمة “شمهروش”

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، كدرجة ثانية من التقاضي، أول أمس الأربعاء، تأجيل محاكمة المتهمين في جريمة قتل سائحتين اسكندينافيتين بجماعة إمليل (إقليم الحوز)، إلى غاية 09 أكتوبر المقبل. وقررت الغرفة تأجيل المحاكمة نظرا لتخلف الترجمان عن الحضور، معللة قرارها بضرورة تأمين شروط المحاكمة العادلة لتمكين كل متهم من الدفاع عن حقه بجميع الطرق، وعدم المس بمصالحه.
يذكر بأن الجلسة السابقة، خصصتها المحكمة لاستنطاق المتهمين الرئيسيين الأربعة، الذين أصدرت في حقهم قبل أشهر غرفة الجنايات الابتدائية، أحكاما تراوحت مابين الإعدام في حق الثلاثة الأولين والمؤبد لرابعهم.
وفي هذا الصدد، اعترف عبد الصمد الجود، الذي يوصف بزعيم خلية شمهروش، بأنه العقل المدبر لجريمة ذبح السائحتين “مارين” و”لويزا”، بمشاركة المتهمين رشيد أفاطي، ويونس أوزياد، وأن المتهم الرابع عبد الرحمان خيالي، رافقهم فقط إلى مسرح الجريمة، قبل أن يتراجع عن المشاركة. وعن باقي المتهمين، أكد المتهم الجود أنه لا علاقة لهم بالجريمة، وأنه كان يعقد لقاءات مع المتهمين الثلاثة المذكورين، يتحدثون فيها عن الإسلام والجهاد، والهجرة إلى ما يسمونه بـ”الدولة الإسلامية”.
وكانت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قد أصدرت، في 18 يوليوز الماضي، أحكاما تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في جريمة قتل السائحتين الاسكندينافيتين.

حسن عربي

Related posts

Top