تأجيل مباراة المغرب الفاسي والرجاء لدواع أمنية

عادل غرباوي

قررت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت من المرتقب أن تجمع بين المغرب الفاسي والرجاء البيضاوي برسم الجولة 20 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، لأسباب أمنية متمثلة في تظاهرة ستشهدها المدينة يوم الأحد المقبل.
وستجرى مباراة المغرب الفاسي والرجاء في 27 من مارس الجاري، تزامنا مع توقف منافسات البطولة الوطنية، بسبب التزام المنتخب الوطني بخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا.
وسبب تأجيل المباراة، غضبا في صفوف مسؤولي نادي الرجاء البيضاوي الذي اعتبروا أن هذا القرار لا يصب في مصلحة الفريق الذي حقق العلامة الكاملة في النصف الثاني من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وكشف رضا الزعيم الكاتب العام لفريق المغرب الفاسي، أن إدارة الفريق توصلت أول أمس الأربعاء بمراسلة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مفادها تأجيل مباراة الرجاء برسم الدورة 20 من البطولة الاحترافية.
وأضاف الزعيم في تصريحات إعلامية، أن إدارة المغرب الفاسي قامت بكل الترتيبات، قبل أن تفاجأ بتأجيل المباراة إلى موعد لاحق.
في حين، أكد محمد نصيري الناطق الرسمي لفريق الرجاء البيضاوي لـ “بيان اليوم”، أن النادي قد نشر بلاغا مطولا على الموقع الرسمي للفريق، يشرح من خلاله موقف الفريق من تأجيل مباراة الرجاء أمام الماص إلى موعد لاحق.
واتهمت إدارة فريق الرجاء البيضاوي في ذات البلاغ، رئيس العصبة الاحترافية، احتجاجا على تأجيل مباراة المغرب الفاسي برسم منافسات الجولة 20 من البطولة الاحترافية بالمس بالنادي الأخضر.
وذكر البلاغ أن النادي سيقدم كل ما لديه لحماية مصلحة الفريق الأول، بإتباع المساطر القانونية، مشيرا إلى أن مكونات الفريق رفضت بشكل قاطع قضية تأجيل مباراة المغرب الفاسي.
وفي ذات السياق، أرجأت لجنة البرمجة مباريات الوداد البيضاوي أمام النادي القنيطري، وأولمبيك خريبكة ضد اتحاد طنجة، والفتح الرباطي أمام الجيش الملكي والكوكب المراكشي ضد المغرب التطواني إلى 27 من شهر مارس، نظرا لالتزام الوداد والفتح والكوكب والأوصيكا بالمشاركة في كأس الكاف والعصبة الإفريقية.
وسيواجه فريق الوداد البيضاوي يوم غد السبت نابس سبورت من مدغشقر على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، على أن ينازل أولمبيك خريبكة منافسه نجم الساحل التونسي يوم الأحد القادم بملعب أدرار بأكادير.
في حين، سيواجه فريقا الفتح الرباطي مضيفه يو ام اسي دي لوم من الكاميرون يومه الجمعة، والكوكب المراكشي نادي باراك يونغ من ليبيريا يوم غد السبت على أرضية ملعب مراكش.

Related posts

Top