تأجيل ملف الرئيس السابق لبلدية حد السوالم إلى شتنبر القادم

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية “جرائم الاموال” لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في بحر الأسبوع الماضي، النظر في ملف زين العابدين حواص، الرئيس السابق لبلدية حد السوالم، إلى 16 شتنبر المقبل.
ويأتي تأخير المحكمة للملف لأزيد من شهرين، من جهة، من أجل إعادة استدعاء اثنين من المتهمين السبعة المتابعين في حالة سراح، ومن جهة أخرى، استجابة لدفاع المتهم حواص الرئيس السابق لبلدية حد السوالم، الذي التمس مهلة جديدة لإعداد الدفاع.
كما قررت المحكمة أيضا إعادة استدعاء مصرحي المحاضر عن طريق النيابة العامة، واستدعاء بعض المتهمين المتغيبين. ويتابع حواص رئيس بلدية حد السوالم والبرلماني الاستقلالي، المعروف ب “مول 17 مليار” في حالة اعتقال، إلى جانب 7 متهمين آخرين في حالة سراح مؤقت.
وجاء قرار قاضي التحقيق باعتقال المتابع وهو برلماني عن الحزب الاستقلال عن دائرة برشيد، ويشغل منصب رئيس بلدية السوالم، بعد ساعات قضاها في التحقيق التمهيدي معه، في يوليوز المنصرم.
كما قرر قاضي التحقيق متابعة سبعة أشخاص آخرين، في الملف ذاته، في حالة سراح مؤقت، ويتعلق الأمر بمستشارين وموظفين جماعيين بمنطقة حد السوالم، بينهم الكاتب العام للبلدية، والنائب الأول لرئيس البلدية، وموظفين بها. وتوبع المتهمون الثمانية بجنايات “الغدر والارتشاء وتبديد أموال عامة، والتزوير، والمشاركة في تزوير محرر عمومي”، كل حسب المنسوب إليه

بيان اليوم

Related posts

Top