تألق مفاجئ لاتحاد طنجة 

تواصل البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم انطلاقتها المثيرة، انطلاقة فاجأت حقيقة أغلب المتتبعين، سواء من حيث عدد الأهداف،  التي وصلت إلى 60 هدفا في ثلاث دورات، وجمالية غالبيتها من تنوع طريقة تسجيلها، أو من حيث حضور الندية والقوة التي تعرفها أغلب المباريات .
ومن بين العناوين المثيرة لهذه الانطلاقة القوية، هناك البروز اللافت لفريق اتحاد طنجة، المحتل للصدارة منذ انطلاقة الدوري، بفضل ثلاث انتصارات متتالية، اثنان منها خارج الميدان.. انتصار على الحسنية باكادير، فوز على أولمبيك اسفي بملعب طنجة الكبير، وتفوق على الفتح بالرباط. 
ثلاثة انتصارات بنفس الحصة، هدف لصفر دون تلقي أي هدف، صحيح أن خط الهجوم الطنجي غير قادر حتى الان على توقيع عدد أكبر من الأهداف، إلا أن هناك توازن ملحوظ، بين المنظومة الدفاعية، والحضور الهجومية، ليتأكد أن القوة في الأشياء هو تحقيق نتائج الفوز، دون الأخذ بعين الاعتبار منطلقات أخرى، كالإمتاع أو الإقناع وحتى جمالية الأداء، وهى أسس تبقى في المقام الثاني، بالنظر لحساسية المرحل. 
تسع نقط في ثلاث مباريات، منها ستة خارجة الميدان، حصيلة غير مسبوقة في تاريخ هذا النادي، وخلال الموسم الماضي مثلا لم يحقق سوى سبع انتصارات في ثلاثين دورة، وحتى خلال موسم 2017 2018 ، وهو موسم  التتويج كبطل للمغرب، لم تكن انطلاقته بهذا الشكل المتفوق. 
وبدون شك، هناك معطيات ايجابية وراء هذا التألق المرحلي، أولا الاستفادة من الرجوع القوى بعد استئناف منافسات البطولة الموسم الماضي، والتي جعلته يحقق نتائج قوية أهلته للحفاظ على مكانته بالقسم الأول، ثانيا منح الثقة مرة أخرى لابن الدار، إدريس لمرابط، وهو قرار أصلحت من خلاله إدارة النادي الخطأ الذي سبق أن ارتكبته، بعد التخلي عنه في السابق، رغم التتويج كبطل للمغرب. 
فهل بالمكان الفريق الطنجي مواصلة مسار البطولة بنفس التفوق؟
من الصعب الجواب الآن سواء بالإيجاب أو النفي، لكن المؤكد أن إدارة الفريق استفادت كثيرا من التجارب المريرة التي عاشتها خلال المواسم الماضية، والدليل على ذلك الحفاظ على نوع من الاستقرار على مستوى التشكيلة الأساسية، والاكتفاء بصفقات محدودة. مع الإبقاء على أهم العناصر في تشكيلته الرسمية. 
المؤكد أن القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تتابع فريق  عاصمة البوغاز مرتاحة لهذه الانطلاقة الإيجابية، وفي انتظار عودة الجمهور لمدرجات ملعب طنجة الكبير، في أفق تحسن الحالة الوبائية على الصعيد الوطني، وعلى هذا أساس من المفروض أن يحافظ الفريق بقيادة إدريس لمرابط على توازنه، وتشكيل ذاك الرقم الصعب ببطولة هذا الموسم.

>محمد الروحلي

Related posts

Top