تأهل مستحق لأتالانتا وأياكس يشارك بـ”يوروبا ليغ”

بلغ أتالانتا الايطالي الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 1-0 على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف قاتل للبديل الكولومبي لويس موريال، في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة ليلتحق بليفربول الانجليزي المتصدر.
ورفع الفريق الإيطالي الذي كان بحاجة إلى التعادل لبلوغ الأدوار الإقصائية رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف ليفربول (13 نقطة)، ومتقدما على أياكس (7 نقاط) الذي سينتقل لخوض غمار البطولة الرديفة يوروبا ليغ بعد خروجه من الدور الأول للموسم الثاني تواليا (7 نقاط)، فيما خطف ميدتيلاند الدنماركي نقطة شرفية بتعادله 1-1 مع ضيفه الانكليزي ليحصد نقطته الثانية.
وسجل موريال الهدف الوحيد في الدقيقة 85 بعد ست دقائق من نزوله علما أن أصحاب الأرض، أكملوا المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 79 إثر إنذار ثان لراين غرافينبيرخ.
وبلغ فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني الأدوار الاقصائية للموسم الثاني تواليا، بعد أن حقق المفاجأة الموسم الماضي بوصوله إلى ربع النهائي من مشاركته الأولى في البطولة القارية الأهم.
وكانت هذه المرة الأولى التي يتغلب فيها فريق إيطالي على أياكس في المسابقات الأوروبية منذ موسم 2009-2010، عندما فاز يوفنتوس ضمن منافسات الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، حيث نجح بعدها الفريق الهولندي في المحافظة على نظافة سجله لثماني مباريات متتالية أمام فرق “سيري أ”.

Related posts

Top