تأهل منطقي لإنجلترا بعد اكتساح سان مارينو بـ 10 أهداف

اكتسحت إنجلترا مضيفتها سان مارينو المتواضع 10-0 الاثنين، ضمن الجولة العاشرة من المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية، ليضمن بالتالي بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وكان الإنجليز بحاجة فقط إلى التعادل لضمان التأهل، لكنهم واصلوا استعراضهم التهديفي، ليلتحقوا بركب المتأهلين سويسرا وألمانيا وفرنسا وكرواتيا وبلجيكا وإسبانيا وصربيا والدنمارك.
وكانت أمسية الاثنين تاريخية لهداف إنجلترا هاري كاين إذ سجل أربعة من أهداف بلاده التي رفعت رصيدها في صدارة المجموعة التاسعة إلى 26 نقطة، متقدمة بفارق ست نقاط عن بولندا التي خسرت على أرضها أمام المجر 1-2، وستخوض الملحق.
وضرب كاين أكثر من عصفور بحجر واحد، فانفرد بالرقم القياسي الإنجليزي لأكبر عدد من الأهداف في عام واحد (2021) بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفا.
وكان كاين سجل (قبل هذه المباراة) 12 هدفا في عام واحد (2021)، معادلا ما سجله في عام 2019، ومتقاسما الرقم القياسي للمنتخب الانجليزي مع جورج هيلسدون (1908) وديكسي دين (1927).
كما بات كاين أول لاعب منذ ديكسي دين يسجل ثلاثية أو أكثر في مباراتين متتاليتين للمنتخب الإنجليزي بعدما كان سجل “هاتريك” من خماسية فريقه أمام ألبانيا في الجولة السابقة، وأول لاعب إنجليزي يحقق “سوبر هاتريك” في مباراة واحدة منذ إيان رايت أمام سان مارينو بالذات في عام 1993.
ورفع كاين الذي غادر الملعب في الدقيقة 63، رصيده إلى 48 هدفا دوليا بقميص بلاده، معادلا هداف مونديال المكسيك غاري لينيكر في المركز الثالث، وبات على بعد هدف من بوبي تشارلتون (49) وأربعة من واين روني متصدر الهدافين (52).
واعتمد مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت على مزيج من الخبرة ومواهب شابة نظرا لسهولة المباراة التي سجل فيها كل من هاري ماغواير (6) وفيليبي فابري (13 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) وإميل سميث رو (58) وتايرون مينغز (69) وتامي إبراهام (78) وبوكايو ساكا (79) إضافة إلى رباعية كاين (27 و39 من ضربة جزاء و32 و42).

Related posts

Top