تارودانت: حوالي 200 مستفيد من إنجاز البطاقة الوطنية بجماعة تيندين

تم، مؤخرا، بمركز جماعة تيندين (إقليم تارودانت)، إقامة وحدة متنقلة تابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني من أجل تقديم خدمات القرب لإنجاز أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، لفائدة المواطنين القاطنين بنفوذ الجماعة.

وتأتي هذه العملية، استجابة لطلب تقدمت الجماعة به إلى السلطات الإقليمية في إطار تقريب الخدمات الإدارية للمواطن وتسهيل ولوجه وتحصيله لوثائقه الإدارية الخاصة.

واستهدفت هذه العملية، أزيد من 200 شخص، والتي من شأنها أن تخفف عناء التنقل إلى مدينة تارودانت من أجل إنجاز أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس جماعة تيندين، رشيد الزكاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه العملية التي نظمت على مستوى الجماعة، استفاد منها عدد مهم من ساكنة الجماعة من مختلف الفئات العمرية، مؤكدا أن هذه المبادرة جزء من الجهود التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لتقريب خدماتها من المواطنين، لا سيما في المناطق القروية.

وأضاف أن هذه الحملة، جاءت في وقتها، لأن الساكنة في إطار التحضير للتسجيل في السجل الوطني للسكان، ومن بين الوثائق المطلوبة، أن تكون بطاقة التعريف الوطنية سارية.

وتهدف المديرية العامة للأمن الوطني من خلال هذه العملية، إلى تقريب الخدمات من سكان العالم القروي، من خلال عدم تكبد عناء السفر إلى مراكز تسجيل المعطيات الشخصية الموجودة في مختلف مدن المملكة.

Related posts

Top