تاونات : قائد يقاضي مواطنا بجماعة عين مديونة

تم أمس الأربعاء إدراج ملف قضية بالمحكمة الابتدائية بتاونات تتعلق بمواطن يتهمه قائد المنطقة بالإخلال بقواعد اللياقة وعدم احترام رجال السلطة. وتعود وقائع هذه القضية التي يتابع فيها المشتكى به ابراهمي عبد العالي الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم Sh26101 والقاطن بدوار عنق الحجر التابع لجماعة عين مديونة، كما رواها ابنه لـ” بيان اليوم” إلى 3 أبريل المنصرم، حين توجه المواطن المذكور وزوجته إلى مقر القيادة لتقديم شكاية شفوية بخصوص اعتداء أحد الجيران على مرافقته.
لكن الأمور أخذت منحى مغاير، حينما رفض القائد الإنصات لشكاية المعني بالأمر بذريعة أنه لم يلتزم بقواعد اللياقة المطلوبة في مخاطبة رجال السلطة، وفق ما أدلى به ابن المشتكي للجريدة، مضيفا، أنه تقرر على إثر ذلك رفع دعوى أمام المحكمة الابتدائية بإقليم تاونات، حيث تم تحرير محضر استماع للطرفين من طرف الضابطة القضائية التابعة لسرية الدرك الملكي بجماعة عين عائشة.
إلى ذلك أفاد المشتكى به أنه بادر من جانبه، في اليوم نفسه، بإيداع شكاية لدى مصالح عمالة إقليم تاونات يشرح فيها رفض القائد المذكور الاستماع لشكايته والطريقة المهينة التي عامله بها هو وزوجته مرفقة بشهادة طبية لهذه الأخيرة تثبت عجزا مدته 10 أيام، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي جواب رغم التذكير الذي تقدم به والذي يتوفر على وصل إيداع بشأنه. وقد قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية متابعة المشتكى به في حالة سراح تحت ملف عدد 17/360 وتأديته كفالة مالية قدرها 500 درهم .

 توفيق أمزيان

Related posts

Top