تتويج الفنان المغربي بدر لبيض في المسابقة الفنية “بيك آرت ماستر أفريقيا”

 كشفت شركة رائدة على المستوى العالمي في مجال أدوات الكتابة والولاعات وشفرات الحلاقة، عن قائمة الفائزين في مسابقة “بيك آرت ماستر أفريقيا”، حيث تم تتويج الفنان المغربي بدر لبيض عن عمله الفني “الحياة الإفريقية الساحرة”.

وتعليقاً على هذا الانجاز، قال بدر لبيض: “كان لا بد لي المشاركة في هذه المسابقة. الحقيقة أن الفن يُمثل بالنسبة لي نافذة تساعدني على رؤية الحياة من منظور آخر والسفر عبر مخيلتي إلى أبعد الأماكن رغم أنني بين جدران غرفتي. أتقدم اليوم بالشكر الكبير للشركة الساهرة على هذه الجائزة، وإعطائي فرصة التعبير عن نفسي من خلال منصتها الإقليمية  “بيك أرت ماستر أفريقيا” المتخصصة في الفن والمواهب”.

 كما توج الفنان المغربي إلى جانب كُل من الفنان أسترال بسيكلي في جنوب أفريقيا، وستانيلي وير في كينيا.

 وتشجع مسابقة “بيك آرت ماستر أفريقيا” المواهب من جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط على إظهار الإبداع من خلال أعمالهم الفنية، ذلك أن الرسومات التي يشارك بها هؤلاء الفنانون في المسابقة تم إنجازها بأقلام الحبر الجافة.

 ومن بين الفائزين في هذه المسابقة، فائز واحد على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا و11 فائزا وطنيا، حيث يتم اختيار فائز من كل بلد مشارك، بما في ذلك الفائز المغربي بدر لبيض.

 وتم تتويج الفنانة الأوغندية غايي إريك بجائزة “بيك آرت ماستر إفريقيا 2021″بفضل رسمها الجيد والرائع للصورة التي رسمتها بعنوان “دائرة الحياة”، التي استغرقت منها أكثر من 210 ساعة عمل واستخدمت فيها أقلام حبر”بيك” ملونة. وحصل الفنان الكاميروني كامكين على المرتبة الثانية عن عمله الفني بعنوان “في غرفتي”، أما المرتبة الثالثة فاحتلها الفنان النيجيري أودارو فرانكلين أوسايفبي لعمله الفني:

Entranced

 واستغرق الفنان المغربي بدر لبيض في عمله الاستثنائي 96 ساعة من العمل، واستخدم 11 قلم

ووقع الاختيار على الأعمال الفنية في المسابقة بعناية فائقة، وتم تتويج الفائزين من بين أكثرمن6350 عملا من إنجاز3700 فنانا يتحدرون من 52 بلدا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 وجرى توجيه الدعوة إلى الفنانين من أجل تقديم أعمالهم مباشرة إلى لجنة التحكيم عبر موقع المسابقة.

 وبعدها مباشرة تمت مرحلة الاختيار الأولي لأعمال المشاركين في المسابقة بعناية من خبراء “بيك” وفنانين مشهورين، بالإضافة إلى بعض الفنانين الفائرين في النسخ السابقة من “بيك آرت ماستر أفريقيا”، إلى جانب خبراء الفن الأوروبيين.

  ومن جهته، قال بيتر فان دن بروك، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في بيك: “لا نخفيكم فخرنا الكبير برؤية النجاح الدائم الذي تسير عليه مسابقة “بيك آرت ماستر أفريقيا”سنة تلو الأخرى، من خلال إشراك المزيد والمزيد من المواهب الأفريقية. علامة بيك تجمعها علاقة وطيدة وقديمة جدا بالفن، وهو ما يتم التعبير عنه أكثر من أي وقت مضى من خلال هذه المسابقة التي سمحت لنا بدعم الآلاف من المواهب في المنطقة. هذه السنة، قررنا توسيع نطاق المنافسة لتشمل الشرق الأوسط، ونحن واثقون بأننا سنواصل تحفيز المواهب وإبرازها، وتشجيع الإبداع لدى جيل المستقبل”.

 تم تنظيم مسابقة “آرت ماستر أفريقيا” لأول مرة في جنوب أفريقيا سنة 2017، وبعد النجاح الكبير الذي حققته تم تعميمها في مختلف بلدان القارة الإفريقية منذ سنة 2019.هذه السنة، تم توسيع نطاق المسابق لتشمل الشرق الأوسط أيضا، من خلال الوصول إلى 3700 فنان  في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط.

******

نبذة عن مسابقة “آرت ماستر أفريقيا”

 مسابقة “آرت ماستر أفريقيا” هي مبادرة أطلقتها علامة “بيك” بهدف تشجيع ودعم المواهب في أفريقيا والشرق الأوسط في رسم لوحات فنية عبر الاستعانة بقلم الحبر الجاف.

 ويُشارك المواهب من خلاله إبداعاتهم بهدف المشاركة في المسابقة الكبرى والفوز بـجائزة بيك آرت ماستر أفريقيا.

 تم تنظيم مسابقة “آرت ماستر أفريقيا” مرة في جنوب أفريقيا سنة 2017، وبعد النجاح الكبير الذي حققته تم تعميمها في مختلف بلدان القارة الإفريقية والشرق الأوسط.

Related posts

Top