تحكيم رواندي لمواجهة الأسود وموريتانيا

اختارت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) طاقم تحكيم رواندي لقيادة المباراة التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الموريتاني برسم تصفيات كأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021) والمزمع إقامتها بالرباط يوم 15 نونبر الجاري.
ويتكون طاقم تحكيم هذه المقابلة من كل من لويس هاكينز ياما، حكما رئيسيا، ويساعده الحكمان نوتاني رايموند وديوديوني موتياما.
ومن المرتقب أن يتوجه “أسود الأطلس” عقب هذه المواجهة إلى بوروندي لمواجهة منتخبها برسم الجولة الثانية من التصفيات يوم 19 نونبر الجاري.
وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة إلى “الكان” المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات موريتانيا وإفريقيا الوسطى وبوروندي.
وقسمت المنتخبات الإفريقية في عملية السحب، إلى 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات “الكان” 2021 مباشرة.
وفي موضوع متصل، تسلم الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش تقرير سلبيا عن حالة أرضية ملعب “لويس وراغاسوري” بعاصمة بوروندي بوغمبورا.
وشدد التقرير الذي أنجزه وفد تابع للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن أرضية الملعب ذات عشب اصطناعي جد سيئ ولا تتوفر فيه حتى على أدنى الشروط المطلوبة.
وأشار ذات التقرير إلى أن المنتخب الوطني سيواجه أيضا مشاكل تهم ملعب التداريب، في وقت تعود في السنوات الأخيرة على إجراء تداريبه بملاعب من أعلى مستوى.
وسيؤثر هذا التقرير على خطط خاليلوزيتش الذي يدرك جيدا أن لاعبيه خاصة المحترفين سيواجهون صعوبة كبيرة في خوض المباراة على عشب اصطناعي رديء.
يذكر أن تشكيلة المنتخب الوطني ترتكز بالأساس على عناصر محترفة تلعب بدوريات أوروبية ورفقة أندية تمتلك ملاعب مصنفة على مستوى عال.

Related posts

Top