تخلصي من هذه الأشياء!

منزلك هو ملجأك بعد يوم طويل في العمل، ومن صعوبات وتحديات الحياة، هو مكانك للنوم والراحة والاستجمام، فضلا عن الاستمتاع بأوقات جميلة مع أفراد أسرتك وأصدقائك. من هنا يتوجب عليك المحافظة على منزلك مرتبا وجميلا بعيدا عن مظاهر الفوضى والبعثرة، حتى يشعرك بالارتياح والسعادة ويعكس شخصيتك وتطلعاتك.
وأول ما يجب أن تفعليه لأجل ذلك، هو التخلص من عدد من الأشياء التي قد تعتبرين وجودها مهما وأساسيا، إلا أنها في الحقيقة لا تشكل سوى فوضى إضافية في منزلك، خاصة إذا كان بيتك ليس ذي مساحة كبيرة وانشغالاتك كثيرة بحيث لا تسمح لك بالتفرغ دوما للترتيب.

تذكارات طفولية
من الجميل الإبقاء والمحافظة على أشياء من الطفولة لكن عليك التخلص من أغلبية هذه الأشياء، فالذكريات ستبقى محفورة في رأسك وذاكرتك، وليس من الضروري أن تنتظري رؤية أمور معينة من الطفولة لتذكرك بأيام جميلة وأوقات سعيدة. وبالتالي، عليك التخلص فورا من هذه الاشياء التي لا تفيد منزلك بشيء.

تذكارات من الشريك السابق
من الضروري أن تتخلصي، فورا ومن دون أي مماطلة، من تذكارات سابقة حصلت عليها من الشريك السابق.
وإن كنت لا تزالين في مرحلة الحزن وعدم القدرة على تخطي الماضي والمرحلة السابقة، وضبي هذه الأشياء في علبة وضعيها في العلية أو مكان بعيد عن التناول أو النظر، فلا فائدة من هذه الأشياء في منزلك، الذي يجب أن يكون ملجأك للحصول على الراحة النفسية والاستجمام، وهذه الأشياء لن تزيدك سوى حزنا وألما.

المجلات والصحف الدورية
من الجميل أن تكوني إنسانة مثقفة ويضم منزلك عددا كبيرا من الكتب والمجلات، إلا أنه يتوجب عليك التخلص من كل الأعداد القديمة والسابقة لهذه المجلات والصحف، فلا فائدة على الإطلاق من تجميعها. فضلا عن أن تجميع هذه الأشياء لن يفيدك في شيء سوى تضييع الوقت وقيمة منزلك، فأسرعي بالقيام بعملية التنظيف هذه.

الأشياء التي لا تحبينها
ليس من الضروري أبدا الابقاء على الأشياء التي لا تحبينها، مهما بلغ ثمنها أو قيمتها. إن وجود الأشياء التي لا تعني لك شيئا أو لا تحبينها سيشكل مصدر إزعاج بالنسبة لك في منزلك، من دون أن تلحظي ذلك، وبالتالي سينعكس الأمر سلبا على نفسيتك. فأسرعي بالتخلص من هذه الأشياء، وتذكري أنه يمكنك دائما التبرع بها!

أشياء تتعلق بهواية تخليت عن القيام بها
من المهم جدا أن تتخلصي من الأشياء التي تتعلق بهواية تخليت عن القيام بها أو لم تعد تشكل مصدر اهتمام بالنسبة لك، وافسحي المجال أمام أشياء تتعلق بأمور جديدة تنصب في خانة اهتماماتك وتولينها وقتك وطاقتك. فالاحتفاظ بأشياء لم تعد تهمك، يشكل مضيعة للمساحة في منزلك.

أدوات تكنولوجية فات عليها الزمن
عليك التخلص فورا من كل الادوات، ذات الإطار التكنولوجي، التي فات عليها الزمن ولم تعد تعمل حتى!
فالتكنولوجيا في تطور مستمر وبالتالي لن تعودي بحاجة الى استعمال أي من الأدوات المتجاوزة في هذا المجال، فلا تتأخري عن تنظيف منزلك من هذه الأدوات التي لن تضفي أي قيمة إضافية على حياتك أو بيتك.

ثياب وأحذية توقفت عن ارتدائها
الثياب والأحذية في حال من التطور الدائم، وبالتالي غالبا ما تتوقفين عن ارتداء بعضها، في حال بات قديما أو لم يعد يتماشى مع الموضة، من هنا، توقفي عن الاحتفاظ بها في خزانتك وحاولي التخلص منها وشراء أخرى تناسبك. فتجميع الثياب والأحذية القديمة لن يفيدك في شيء سوى تعبئة المكان.

Related posts

Top