تدشين بدال ومدخل محطة ليكسوس على مستوى الطريق السيار طنجة – الرباط

في إطار دعم ومواكبة تطوير المحطة السياحية الجديدة ليكسوس، تم أول أمس الأربعاء 2 شتنبر 2020، تدشين بدال ومدخل محطة ليكسوس على مستوى الطريق السيار طنجة – الرباط.
وقد تم إنجاز أشغال بدال ومدخل محطة ليكسوس على مدى 32 شهرا وباستثمار قيمته 150 مليون درهم.
وتم تنفيذ هذا المشروع، الذي يهدف إلى ضمان الولوج المباشر للمحطة السياحية ليكسوس، بالإضافة إلى توفير منفذ ثانٍ لشمال مدينة العرائش، في إطار اتفاقية بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ممثلة بالشركة المغربية للهندسة السياحة (SMIT).
وتتكون هذه البنية التحتية الجديدة، التي أنجزتها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بشكل أساسي من ممر علوي و5 منشآت فنية بما في ذلك جسر واحد بعوارض إسمنتية، منفذ طرقي مكون من ممرين في كل اتجاه بطول 1,6 كلم تقريبًا، 3 كيلومترات من المنحدرات والممرات، ومحطة الأداء بطاقة استيعابية تفوق 15000 مركبة في اليوم.
ومن خلال هذا المشروع، تواصل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تطوير شبكة الطرق السيارة الوطنية ودعم السياحة الوطنية من خلال تحسين الولوج إلى المناطق السياحية وتسهيل الوصول إليها.
هذا وقام بتدشين بدال ومدخل محطة ليكسوس كل من عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ونادية فتاح، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، مرفوقين بمحمد امهيدية، والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعامل عمالة طنجة أصيلة، ودنيا بن عباس الطعارجي، رئيسة هيئة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبوعصام العالمين، عامل إقليم العرائش، وأنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

Related posts

Top