ترامب ساخرا من أصغر ناشطة بيئية: “تبدو شابة سعيدة جدا”

سخر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من خطاب الناشطة البيئية غريتا تونبرغ التي ألقت خطابا مؤثرا، أول أمس الاثنين، أمام الأمم المتحدة وكتب في تغريدة أنها “تبدو شابة سعيدة جدا”، ما أثار موجة استهجان واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد ألقت الشابة السويدية (16 عاما) التي أصبحت رمز تحرك الشباب لمكافحة التغير المناخي، الاثنين خطابا أمام قادة العالم الذين عقدوا قمة حول المناخ سائلة إياهم وصوتها يرتجف فيما حاولت حبس دموعها “كيف تتجرؤون!”.
وقالت “يجب أن أكون في المدرسة في الجانب الآخر من المحيط”. وتابعت “كيف تتجرؤون؟ لقد سرقتم أحلامي وطفولتي بكلماتكم الفارغة”. وتابعت “تنهار أنظمة بيئية بأكملها .. وكل ما يهمكم هو المال وتحقيق نمو اقتصادي مستدام؟ كيف تتجرؤون؟”.
وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة ساخرا “تبدو شابة سعيدة جدا تتطلع نحو مستقبل رائع ومبتسم. من الرائع جدا مشاهدتها!”.
ونشر الرئيس الأميركي المعروف باستخفافه بقضايا المناخ والذي سحب بلاده من اتفاق باريس حول المناخ، تغريدته فوق لقطة من خطاب غريتا تونبرغ أمام الأمم المتحدة.
وأثارت تغريدة الرئيس الأميركي استهجانا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وحصدت 16 ألف رد في خلال ثلاث ساعات، معظمها كانت تهاجم ترامب.
وكتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي “دونالد ترامب يهاجم شابة بريئة، هذا أمر مقزز تماما”، لكن آخرين اتهموا الشابة السويدية بأنها تعرضت “لغسل دماغ”.
وتواجد ترامب وتونبرغ لفترة وجيزة في نفس القاعة عند وصولهما إلى القمة وأظهر شريط فيديو تونبرغ تنظر بغضب إلى الرئيس الأميركي حين مر برفقة مساعديه.

Related posts

Top