ترتيبات أمنية خاصة لاستقبال جمهور الترجي

ستخصص السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء ترتيبات خاصة ومشددة لاستقبال جمهور نادي الترجي التونسي عندما يحل لمتابعة مواجهته لفريق الرجاء البيضاوي غدا السبت بمركب محمد الخامس لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات (المجموعة الرابعة) بدوري أبطال إفريقيا.
وقررت السلطات الأمنية تخصيص خلية أمنية تتكفل بمرافقة أنصار الفريق التونسي قبل وبعد المباراة، تفاديا لحدوث أعمال الشغب سواء مع جمهور الفريق المضيف أو جمهور فريق الوداد البيضاوي الذي باتت علاقته بالتونسيين متوترة.
وتوترت العلاقة بين أنصار الوداد والترجي على خلفية إياب المباراة النهائية التي أقيمت بملعب رادس بتونس العاصمة، والتي لم تكتمل بعدما أوقفها حكم اللقاء بسبب احتجاج لاعبي الفريق الأحمر على عدم اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) للتأكد من صحة هدف وليد الكرتي.
ومنذ تلك اللحظة ومرورا بعدة طعون واستئنافات من الجانبين إلى إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) تتويج الترجي بطلا لإفريقيا، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حربا مسعورة بين أنصار الفريقين انتقلت أيضا إلى المسؤولين، الشيء الذي دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير احترازية مخافة وقوع مناوشات مباشرة بين الجمهورين.
وتلقى الترجي صفعة قوية نهاية الأسبوع الماضي من فريق مغربي، بعدما ودع كأس محمد السادس للأندية الأبطال على يد فريق أولمبيك أسفي إثر خسارته بضربات الترجيح (2-4) بعدما تعادل الفريقان بـ (1-1) ذهابا وإيابا.
وكانت إدارة أولمبيك أسفي قد شكرت في بلاغ لها نظيرتها التونسية على حفاوة الاستقبال، علما أن مسؤولي الترجي بدورهم شكروا نظراءهم المغاربة على حسن المعاملة في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب المسيرة بأسفي.

بيان اليوم

Related posts

Top