تسليم السلط بين مولاي حفيظ العلمي وعبد الأحد الفاسي الفهري

جرى، الثلاثاء بالرباط، حفل تسليم السلط بين عبد الأحد الفاسي الفهري، الذي عينه جلالة الملك محمد السادس وزيرا لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومولاي حفيظ العلمي الذي كان يتولى تدبير هذا القطاع بالنيابة.
وفي كلمة بالمناسبة، هنأ العلمي الفاسي الفهري على الثقة التي وضعها فيه جلالة الملك محمد السادس، مستعرضا المسار الأكاديمي والاستشاري للوزير الجديد.
واعتبر العلمي أن الوزارة تقوم بدور كبير في مواكبة الدينامية التي يعرفها المغرب، لافتا إلى أن الأطر والكفاءات المهنية التي تزخر بها هذه الوزارة ستقدم كل الدعم للنهوض بالمهام والأدوار المنوطة بها على الصعيد الوطني.
من جانبه، أعرب الفاسي الفهري عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه جلالة الملك بتكليفه بالإشراف على هذا القطاع، مشددا على أنه سيعمل بمعية أطر الوزارة على الانكباب «بنجاعة أكبر» على معالجة كافة الاشكاليات التي يشهدها القطاع.
وأكد الفاسي الفهري أن القطاع حقق إنجازات هامة، وهو ما يستدعي تعبئة وانخراط الجميع لمواصلة دينامية تحقيق الأهداف المنشودة.
ودعا الوزير إلى مواصلة الجهود المبذولة بهدف الارتقاء بالأدوار التي تضطلع بها الوزارة، مسجلا أنه هناك عدة مشاريع توجد قيد التنفيذ ينبغي الحرص على إنجازها داخل الآجال المحددة وفي احترام تام للمعايير المطلوبة. من جانبها، أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، فاطنة لكحيل على أن الوزارة تتوفر على موارد بشرية ذات كفاءة عالية بحيث راكمت تجربة واسعة من خلال اشتغالها تحت إشراف العديد من الوزراء الذين تعاقبوا على القطاع، مشيدة، من جهة أخرى، بالدور الذي اضطلع به العلمي في التعاطي مع العديد من الملفات المرتبطة بالقطاع.
نبذة عن عبد الأحد الفاسي الفهري

ازداد عبد الاحد الفاسي الفهري، الذي عينه جلالة الملك محمد السادس، الاثنين، بالدار البيضاء وزيرا لإعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، في 16 يناير 1956 بالرباط.
والفاسي الفهري، خريج المدرسة العليا للتجارة بباريس وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، مختص في قضايا التدبير والتنظيم الاداري.
كما شغل الفاسي الفهري مهمة مستشار لفترة طويلة في مشواره المهني وأنجز العديد من الدراسات في مجال تنمية الموارد البشرية لفائدة ادارات وهيئات عمومية عديدة.
وعين الفاسي الفهري، الذي عمل متعاونا مع عدة مؤسسات دولية (البنك الدولي والاتحاد الاوروبي) حول قضايا تهم التمويلات العمومية والخدمات العمومية المحلية ومحاربة الامية ، مديرا عاما لمكتب دراسات مختص في مجال التدبير العمومي.
وعمل الفاسي الفهري خبيرا مكونا لفائدة عدة مؤسسات للتكوين عمومية وخاصة، وشغل منصب مدير الدراسات والتعاون بالمعهد العالي للإدارة مكلف بتكوين الاطر العليا للادارة.
كما كان الوزير الجديد عضوا بلجان ترأستها وزارة تحديث القطاعات العامة ذات الصلة بالنهوض بالتكوين المستمر واعادة انتشار الموظفين.
ويرأس الفاسي الفهري حاليا اللجنة السياسية للمؤتمر القادم لحزب التقدم والاشتراكية المرتقب تنظيمه في ماي المقبل، كما انه عضو في اللجنة العلمية للمجلس الاداري لوكالة محاربة الامية.
وعبد الاحد الفاسي الفهري متزوج واب لطفلين.

Related posts

Top