تشيلسي يرفض هدية إيفرتون ويسقط أمام وست هام

زاد إيفرتون محن ضيفه ليستر سيتي عندما تغلب عليه 2-1، ورفض تشيلسي الهدية لانتزاع المركز الثالث منه بخسارته أمام جاره اللندني وست هام يونايتد 2-3 أول أمس الأربعاء في المرحلة 32 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وسجل البرازيلي ريشاليسون (10) والإيسلندي غيلفي سيغوردسون (16 من ضربة جزاء) هدفي إيفرتون، والنيجيري كليتشي إيهياناتشو (51) هدف ليستر سيتي.
وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ليستر سيتي في تحقيق الفوز في الدوري بعد تعادلين متتاليين فتجمد رصيده عند 55 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي الذي أهدر فرصة الارتقاء إلى المركز الثالث وتحقيق الانتصار الرابع على التوالي بالخسارة للمرة الثانية هذا الموسم أمام جاره بعد الأولى 0-1 في “ستامفورد بريدج”.
وأشعل إيفرتون ووست هام الصراع على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وقدما هدية لكل من مانشستر يونايتد وولفرهامبتون صاحبي المركز الخامس والسادس على التوالي برصيد 54 نقطة.
وقال الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز مدرب ليستر سيتي “مستوانا لم يكن أفضل منذ فترة لكننا ما زلنا نملك مصيرنا بين أيدينا لتحقيق ما قد يكون حلما بالنسبة لنا وهو التواجد في المراكز الأربعة الأولى. لكن يمكننا فقط الحصول على ذلك إذا كان الأداء صحيحا”.
ورفض تشيلسي المنتشي بتأهله إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي السبت القادم، هدية إيفرتون ومني بخسارته العاشرة هذا الموسم.
وسجل التشيكي توماس سوتشيك (45+2) ومايكل أنطونيو (51) والأوكراني أندري يارمولنكو (89) أهداف وست هام يونايتد، والبرازيلي ويليان (42 من ضربة جزاء و72) هدفي تشيلسي.
وأنعش وست هام يونايتد حظوظه في البقاء في الدوري الممتاز بارتقائه إلى المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة.
وواصل أرسنال صحوته وحقق انتصاره الثاني على التوالي بعد خسارتين متتاليتين عندما عمق جراح مضيفه نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير بالفوز عليه برباعية نظيفة.
وسجل رباغية “الغانرز” كل من الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (33 و67)، والذي رفع بها رصيده إلى 19 هدفا هذا الموسم ولحق بمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي إلى صدارة لائحة الهدافين، والسويسري غرانيت تشاكا (37) والبرتغالي سيدريك سواريش (81).
وصعد أرسنال إلى المركز السابع مؤقتا برصيد 46 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره توتنهام، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 21 نقطة في المركز الأخير.
وزاد نيوكاسل محن مضيفه بورنموث الثامن عشر عندما تغلب عليه 4-1.
وسجل دوايت غايل (5) وشون لونغستاف (30) والبارغوياني ميغل ألميرون (57) والنمسوي فالنتينو لازارو (77) أهداف نيوكاسل، ودان غوسلينغ (90) هدف بورنموث.
ولحق نيوكاسل بكريستال بالاس إلى المركز الثاني عشر بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة مقابل 27 لبورنموث.

Related posts

Top