تشيلسي يستعيد توازنه بفوز صعب على نوريتش

استعاد تشيلسي توازنه بفوز بشق النفس على ضيفه نوريتش سيتي أول الهابطين إلى الدرجة الأولى 1-0 أول أمس الثلاثاء على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن في افتتاح المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ويدين تشيلسي بفوزه التاسع عشر هذا الموسم إلى مهاجمه الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو الذي سجل الهدف الوحيد(45+3)، رافعا رصيده إلى ستة أهداف هذا الموسم.
وعوض تشيلسي الخسارة القاسية امام شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية وعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 60 نقطة وحظوظه في إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار وضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قبل مرحلتين من نهاية الدوري.
وتقدم تشلسي مؤقتا بفارق أربع نقاط أمام مطارديه المباشرين ليستر سيتي ومانشستر يونايتد اللذين يلعبان اليوم الخميس حيث يستضيف الأول شيفيلد يونايتد السابع، ويحل الثاني ضيفا على كريستال بالاس الرابع عشر.
في المقابل، مني نوريتش سيتي بخسارته الثامنة على التوالي والـ25 هذا الموسم فتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الأخير.
وقال جيرو “سعيد بتسجيل الهدف وسعيد بالفوز. كنا تحت الضغط بسبب معركة المركز الجيد بين الكبار، خلقنا الكثير من الفرص ولكننا فشلنا في ترجمتها إلى أهداف”.
وأضاف “استحوذنا على الكرة بطريقة جيدة أمام فريق يلعب بعمق دفاعي قوي جدا، لكنني آمنت بقدراتي وفي أن العمل والمثابرة في الأداء يمكن أن يكون مثمرا ونجحت في هز الشباك”.
وحقق تشيلسي الأهم واستعاد سكة الانتصارات في توقيت مناسب كونه سيلاقي مانشستر يونايتد الأحد المقبل في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.
كما يحل ضيفا على ليفربول بطل الدوري الأربعاء المقبل في المرحلة قبل الأخيرة من “البريمرليغ” الذي سيختتمه على أرضه باستضافة ولفرهامبتون في 26 يوليوز الحالي.

Related posts

Top