تشيلسي يهزم ريال مدريد ويرمي به خارج بطولته المفضلة

بلغ نادي تشيلسي الإنجليزي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه ريال مدريد الاسباني 2-0، الأربعاء في لندن في إياب الدور نصف النهائي.
وسجل الألماني تيمو فيرنر (28) ومايسون ماونت (85) الهدفين.
وكان تشيلسي عاد بالتعادل الإيجابي 1-1 من مدريد الأسبوع الماضي.
وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها تشيلسي نهائي دوري الأبطال بعد أن خسر أمام مواطنه مانشستر يونايتد بضربات الترجيح عام 2008، قبل أن يفوز باللقب على حساب بايرن ميونيخ الألماني بضربات الترجيح أيضا في عام 2012.
وسيلتقي تشيلسي في النهائي مع مواطنه مانشستر سيتي في 29 ماي الحالي في اسطنبول.
وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها فريقان من إنجلترا في النهائي بعد عام 2008، وعام 2019 عندما تغلب ليفربول على توتنهام 2-0.
ونجح مدرب تشيلسي الألماني توماس توخيل الذي تسلم تدريبه مطلع العام الحالي في بلوغ النهائي القاري للمرة الثانية تواليا بعد أن خسر العام الماضي عندما كان على رأس الجهاز الفني لباريس سان جرمان الفرنسي أمام بايرن ميونيخ 0-1.
ونجح توخيل أيضا في قيادة الفريق اللندني إلى نهائي كأس إنجلترا حيث سيلتقي مع ليستر سيتي خلال الشهر الحالي علما بأنه هزم مانشستر سيتي 1-0 في نصف نهائي هذه المسابقة.
وقال توخيل “إنه فوز عن جدارة. الشوط الأول كان صعبا، ريال مدريد استحوذ على الكرة بشكل أكبر وجعلنا نعاني. في الشوط الثاني كان يمكننا التسجيل مبكرا ونكون في أمان، لكن الآن ليس وقت الانتقادات.
وأضاف المدرب الألماني “إنه إنجاز رائع وأوجه التهنئة للفريق. لم ننته بعد، نريد مواصلة المشوار حتى النهاية، سنسافر إلى اسطنبول من أجل الفوز”.
في المقابل، تابع ريال مدريد سلسلة خيباته خارج أرضه في دوري الأبطال إذ لم يفرض نفسه على الملاعب الإنجليزية منذ 22 أكتوبر 2014، وكان ذلك أمام ليفربول بثلاثية نظيفة في دور المجموعات.
وقال مدرب الفرنسي زين الدين زيدان “استحق تشيلسي الفوز. لقد حاولنا، لكنهم في النهاية استحقوا الفوز والتأهل. لعبنا نصف النهائي وكان اللاعبون جاهزين. أنا فخور بلاعبي فريقي. لقد حاولوا بكل طاقتهم، ووقفنا على أبواب النهائي”.
وأضاف “لقد افتقدنا الكثير من الأشياء، ولكن الآن لدينا أربع مباريات متبقية في الدوري وما يتعين علينا القيام به هو أخذ قسط من الراحة لأننا نقاتل على اللقب. هذا مهم جداً، كانت بطولة دوري الأبطال جيدة جداً وكدنا نصل إلى النهائي. لن نستسلم مع تبقي أربع مباريات، علينا إنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن”.

Related posts

Top