تشيلي “البطلة” تكتسح اليابان “الضيفة”

بدأت تشيلي حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على اليابان (4-0) فجر أول أمس الاثنين في ساو باولو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كوبا أمريكا لكرة القدم.
وسجل إريك بولغار (41) وإدواردو فارغاس (54 و83) وألكسيس سانشيز (82) الأهداف.
وتشاركت تشيلي بطلة النسختين الأخيرتين (2015 و2016) صدارة المجموعة مع الأوروغواي التي فازت بنتيجة مماثلة على الإكوادور الأحد الماضي في بيلو هوريزنتي.
وصرح مدرب تشيلي رينالدو رويدا بعد المباراة “المهم أننا عبرنا بتواضع. هذا الانتصار لا يجعل منا فريق أحلام، وكذلك لسنا كارثة كما قال عنا منتقدونا قبل” البطولة.
وقاومت اليابان المشاركة ببطاقة دعوة رفقة قطر، حتى الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول قبل أن ينجح بولغار، في افتتاح التسجيل من متابعة رأسية لركنية تشارلز أرانغيز.
وفي الشوط الثاني، عزز فارغاس بعد أربع دقائق بعدما أنهى في الشباك كرة وصلته من ماوريسيو ايسلا (54).
وكانت المباراة فرصة مناسبة لسانشيز أفضل هداف في تاريخ المنتخب التشيلي لتعزيز رقمه القياسي بالهدف الـ42 عندما سجل الثالث من ضربة رأس (82).
وقبل أن يستفيق اليابانيون من الصدمة، سجل فارغاس الشباك هدفه الشخصي الثاني بعد تمريرة من سانشيز رفعها مقوسة من فوق الحارس الياباني كيسوكي أوساكا (83).
وقال مدرب اليابان هاجيمي مورياسو “كنا نستحق أن نسجل. الفارق هو أنهم كانوا أكثر رصانة وجربوا حظهم. إننا حزينون للخسارة، لكننا فخورون بأننا واجهنهم”.

Related posts

Top