تعادل مخيب لريال مدريد في مستهل حملة دفاعه عن اللقب

استهل نادي ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادل سلبي مخيب مع مضيفه ريال سوسييداد ضمن منافسات المرحلة الثانية أول أمس الأحد.
ولم يشارك فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في افتتاح الموسم الأسبوع الماضي نتيجة خوضه ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في غشت الماضي.
وتوج ريال مدريد بطلا للدوري للمرة 34 في تاريخه في يوليوز الماضي ليطف اللقب من غريمه التقليدي برشلونة الذي احتكر اللقب لموسمين متتاليين.
وبدأ زيدان المباراة بمشاركة “حرسه” القديم الذي يعول عليه مرة جديدة لاسيما القائد الأبدي سيرخيو راموس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش، إضافة إلى النرويجي الموهوب الشاب مارتين أوديغارد أمام فريقه السابق بعد أن عاد إلى النادي الملكي بعد موسم إعارة مع سوسييداد.
ولم يجر زيدان أي تعاقد حتى الآن، لكنه تخلى عن صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز لإيفرتون الإنجليزي بعد أن لعب في الموسمين الماضيين مع بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة، فيما عاد الجناح الويلزي غاريث بايل لموسم إعارة إلى ناديه السابق توتنهام الإنجليزي الذي التحق به أيضا الظهير سيرخيو ريغيلون، والمدافع الأيمن المغربي أشرف حكيمي لصالح إنتر ميلانو الإيطالي بعدما كان معارا منذ يوليوز 2018 لبوروسيا دورتموند الألماني.
وكان نادي العاصمة الاسبانية حقق اللقب الموسم الفائت بعد فوزه بعشر مباريات متتالية منذ عودة المنافسات إثر توقف لأشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وما يزال سوسييداد في انتظار خوض المباراة النهائية لكأس الملك عن الموسم الفائت أمام اتلتيك بلباو التي أرجئت بسبب الجائحة ولم يحدد بعد موعدها الجديد لرغبة الفريقين في خوض المباراة بحضور الجماهير.
وعلق زيدان على النتيجة بقوله “نحن سعداء بالمباراة. بشكل عام، قدمنا أداءً جيداً، لكننا افتقرنا للهدف وللوضوح في الهجوم ولاسيما عندما حصلنا على الفرص. لعبنا بشكل جيد في الدقائق الـ40 الأولى ولم نصنع فرصاً في الشوط الثاني، ولكن بشكل عام يمكننا أن نكون سعداء بما قمنا به”.
وأضاف المدرب الفرنسي “نحن دائماً نسعى للفوز بالمباريات، وقد خسرنا اليوم نقطتين، لكننا في النهاية لم ننجح في صناعة الفرص، ولاسيما في الشوط الثاني. حصلنا على ثلاث فرص في الشوط الأول وافتقرنا للهدف”.
واكتفى ريال مدريد بنقطة يتيمة على أن يبدأ كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد موسمهما الأحد 27 شتنبر الحالي حين يلتقي الأول مع ضيفه فياريال والثاني مع ضيفه غرناطة، بعد منحا قسطا من الراحة بعد وصولهما إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال.
ارتقى غرناطة وريال بيتيس إلى صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوز الأول على ألافيس 2-1 والثاني على بلد الوليد 2-0.
ورفع كل من بيتيس وغرناطة رصيده الى ست نقاط من مباراتين، حيث استفادا من غياب العمالقة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد واشبيلية عن المرحلة الأولى، حيث منحت الرابطة آخر ثلاثة قسطا من الراحة أطول لارتباطهم بالمسابقتين القاريتين في غشت الفائت.
وفي مباراة أخرى بين وافدين جديدين إلى دوري الأضواء، حصد قادش النقاط الثلاث الأولى له هذا الموسم بفوزه على مضيفه هويسكا بنتيجة 2-0.
وكان قادش العائد للمرة الأولى إلى دوري النخبة منذ 14 عاما، سقط في مباراته الأولى بهدفين نظيفين أمام أوساسونا، فيما تعادل هويسكا الذي يخوض موسمه الثاني فقط في دوري الأضواء بعد 2018-2019 مع فياريال 1-1.

Related posts

Top