تعميم أكاديمية فرصة “forsa Academy” في مختلف ربوع المملكة

في إطار وصول برنامج “فرصة” إلى سرعته القصوى خلال أسبوع 27 يونيو، جرى تعميم التكوين الإلكتروني المتعلق بهذا البرنامج الرائد على مستوى الجهات الاثنا عشر بالمملكة، وقد باشر المشاركون رفقة محتضنيهم تلقي التكوينات ابتداء من اليوم على منصة: http://academy.forsa.ma/.

ويرتكز برنامج “فرصة” على المواكبة الفعالة لحاملي المشاريع، بالاعتماد على التكوين الإلكتروني كمنهجية مبتكرة من أجل دمقرطة المفاهيم الأساسية لروح المقاولة.

وتتيح منصة “FORSA ACADEMY” تكوينات لمختلف فئات المتعلمين، بصرف النظر عن المستوى التعليمي ومدى نضجهم في عالم المقاولة، عبر خطاب لغوي يتلاءم مع السياق المحلي ومرفقا بصور توضيحية. كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في السمع أن يلجوا إلى هذه المنصة، بفضل ترجمة نصية لجميع مقاطع الفيديو بالغة الفرنسية والعربية الفصحى.

ينقسم المسار الأكاديمي إلى 10 وحدات تتابع المتكونين من مستوى التحسيس إلى مستوى التطبيق في مشاريعهم المقاولاتية. وتتطرق هذه الوحدات بشكل خاص إلى الصفات الشخصية الأساسية لحامل المشروع، وإلى احتياجات السوق، معرفة الزبون، الموارد الرئيسية، حساب التكلفة والأشكال القانونية وغيرها من الكفاءات.

وتمكن منصة “FORSA ACADEMY” من تتبع المتكونين عبر توفير الأدوات التعليمية والتقييمية لحاضناتهم ، كما تتميز بالسلاسة من أجل تشجيع المتعلمين على المضي قدما في مشوارهم التكويني بفضل نظام التنقيط وصرف الشارات ومنح الشواهد.

Related posts

Top