تعيين لطفى سقاط رئيسا مديرا عاما لـCIH

أشرف جلالة الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء الماضي، خلال مجلس وزاري على تعيين لطفي سقاط، في منصب الرئيس المدير العام للقرض العقاري والسياحي، وذلك طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الاقتصاد والمالية. وعين سقاط خلفا لأحمد رحو، الذي عين، في فبراير الماضي، سفيرا للمملكة بالاتحاد الأوروبي.

سقاط من مواليد مدينة مكناس سنة 1964، مهندس وخريج المدرسة الوطنية العليا للإلكترونيك والمعلوميات والراديو والاتصال ببوردو. وهو يحمل معه خبرة 30 سنة في الميدان البنكي والمالي منها 10 سنوات ببنك القرض العقاري والسياحي. قبل وصوله إلى القرض العقاري والسياحي، قضى سقاط مسارا مهنيا غنيا بمصرف المغرب، حيث شغل عدد من المناصب بمديرية الاستغلال والمعلوميات وكذا مدير مركزي للتصنيع.

وينشط لطفي سقاط كذلك في المجال الجمعوي من خلال عمله في فيدرالية القطاعات المصرفية والمالية والتي يرأسها منذ سنة 2015، بعدما تم إعادة انتخابه، في أكتوبر الماضي، على رأس هذه الفيدرالية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، حيث حصل على 95 في المائة من الأصوات المعبر عنها.

وكان للمدير العام الجديد للقرض العقاري والسياحي، مساهمة مهمة في إعداد الاجتماع الثلاثي للاتحاد العام لمقاولات المغرب وبنك المغرب وتجمع مهنيي البنوك بالمغرب والتي ترأسها والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، في الـ18 أبريل الماضي، والتي خصصت لمناقشة ملف تمويل الشركات.

Related posts

Top